00:58 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    يعرف البصل بكونه أحد المكونات الرئيسية التي يستخدمها الكثيرون في جميع الأطباق تقريبا، ويعرف بفوائده التي لا تعد ولا تحصى، ومع ذلك، يحذر الخبراء من الإكثار في تناوله.

    أفادت الأخصائية الروسية في الغدد الصماء تاتيانا بوشاروفا أن هناك صن معي من الأشخاص يتوجب عليهم الامتناع عن تناول البصل، وذلك وفقا لما نشره موقع "ميديك فوريوم" الطبي الروسي.

    وأكدت الأخصائية أنه يجب على الأشخاص المصابين بالتهاب البنكرياس أو التهاب المعدة أو المصابين بمرض القرحة الهضمية عدم تناول البصل.

    وأوضحت الخبيرة أن البصل الطازج خطير لهؤلاء المرضى، لأن تناوله يسبب زيادة حموضة المعدة.

    وأشارت إلى أن الأشخاص الذين ليس لديهم موانع يجب أن يأكلوا البصل باعتدال أيضا وعدم الإكثار منه، بحيث لا تتجاوز الكمية رأس متوسط ​​الحجم في اليوم.

    يساعد تناول البصل باعتدال في تعزيز المناعة ومحاربة الأمراض، فهو يحتوي على مكونات تمنع تكاثر البكتيريا والفيروسات المسببة للمرض، كما يعد مصدرا لفيتامينات B وفيتامين C، وهو غني أيضا بالألياف الغذائية والعديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

    ويسهم البصل في تعزيز صحة القلب وإدارة مستوى الكوليسترول، ويعزز كثافة العظام أيضا، ونظرا لاحتوائه على الألياف، فهو يجعل عملية الهضم أكثر سهولة وسرعة، ويزيد إنتاج البكتريا المفيدة في الأمعاء أيضا.

    بالإضافة إلى ذلك، يحد البصل من تلف الخلايا وبالتالي يسهم في محاربة الشيخوخة ويعزز صحة البشرة.

    انظر أيضا:

    تقوي المناعة وتقي من الأمراض... 10 أطعمة احرص عليها في سن الأربعين
    خبيرة روسية: يمكنك تناول هذه الأطعمة في الليل دون ضرر
    بينها الموز والتفاح... أطعمة احذر تناولها في المساء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook