10:53 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    حاز مشهد الفيضان في مسلسل "موسى" المصري، على إعجاب واستحسان المشاهدين في مصر والعالم العربي، حيث نفذ بدقة عالية جعلته أقرب إلى المشهد الحقيقي.

    كشف المخرج المصري محمد سلامة، في تصريحات أدلى بها لموقع "في الفن" المصري، عن تفاصيل غريبة جدا وغير متوقعة للحظات تصوير المشهد الرائع.

    واعتبر سلامة أن المشهد من أصعب المشاهد في المسلسل حيث أشار إلى أنه رسم "ستوري بورد" للمشهد مع الكاتب ناصر عبد الرحمن منذ شهر يوليو/ تموز الماضي.

    ونوه المخرج إلى أنه قام بمراجعه السجل التاريخي للفيضانات التي كانت تحدث في مصر قبل بناء السد العالي، منها فيضان عام 1942 الذي ذهب ضحيته آلاف المصريين، حيث اعتبره بمثابة المرجع الأساسي.

    واستعان المخرج بمتخصصين في تنفيذ هذا النوع من المشاهد بالإضافة إلى تقنيات الغرافيك المتطورة التي لعبت دورا كبيرا بظهور المشهد الحقيقي.

    وأكد المخرج أن المياه المستخدمة في المشهد ليست مياه شرب، بل هي مياه عادية تمت معالجتها مع إضافة الطين لتظهر بالشكل الأقرب إلى الحقيقة.

    وتم تحريك المياه لتبدو كالأمواج من خلال تصنيع "تنكات مياه" ضخت 4 أطنان من المياه للحظة انطلاقه الفيضان، كما تم استيراد معدات خاصة والاستعانة بمهندسين للمساعدة على تصوير اندفاع وتدفق المياه بقوة.

    وبحسب سلامة، استغرق تصوير المشهد أسبوعا كاملا وتم التصوير ليلا في درجة حرارة تقترب من 5 درجات فقط، وتحمل الممثلون مشقة كبيرة بسبب هذه الظروف.

    وتم تصميم ديكور الفيضان خلال 3 أسابيع في مدينة الإنتاج واستخدمت مواد من البلاستيك والحديد والأخشاب لتجنب ذوبان المواد في المياه.

    وبين المخرج أنه تم تحريك الكثير من الأشياء باستخدام الأسلاك لصناعة مشهد تهدم مثل سقوط الأشجار والأبنية، وأن مشهد سقوط الفنانة تارة عماد أعيد 7 مرات ليظهر بهذه الدقة.

    انظر أيضا:

    ترميها النساء وفيها "أسرار الجمال"... فوائد مذهلة لأكياس الشاي
    زوجة أحمد الفيشاوي تشن هجوما عنيفا على محمد رمضان وتكشف عن "فضائح"
    سمية الخشاب تكشف أخيرا سر "الملبن" في "موسى" مع محمد رمضان
    المحيط يقذف "كابوسا"... مخلوق صنف بـ"الأبشع والأقرب إلى الخيال العلمي"... صور وفيديو
    عالم يثير جدلا بصورة تحتوي على "أول علامة للحياة" من المريخ... صور وفيديو
    "ينظم الضغط والسكري"... فوائد عصير القشطة الشائكة
    "الاستحمام بالماء البارد"... عالم بريطاني يكشف العلاج الأمثل لمرضى السكري
    الكلمات الدلالية:
    محمد رمضان, الفيضان, فيضانات, فيضان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook