07:09 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    رثت النجمة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي، بكلمات حزينة ومؤثرة جدا، الموسيقار اللبناني جمال سلامة في منشور شاركته مع متابعيها.

    وشاركت الفنانة اللبنانية صورة على صفحتها الرسمية في "إنستغرام" تظهر فيها وهي تقف إلى جانب الموسيقار المصري، في أحد المسارح.

    وقالت الرومي تعليقا على المنشور بكلمات حزينة جدا: "صدمني هذا المساء خبرُ وفاة صديقي الموسيقار الكبير الدكتور جمال سلامة آلَمَني بشدّة رحيلُ هذا الأخِ الحاني ورفيقِ الدرب الطويل".

    وتابعت الرومي كاشفة عن إنجازات الموسيقار المصري: "نعم أبكاني فقدان هذا الغالي الذي تلازمني ألحانه كظلّي، هذا الغائب الحاضر معي في كل المسارح، كيف أفصلُ صوتي عن أعماله؟ عن (بيروت ست الدنيا)، عن (سيّدي الرئيس)، عن (مع جريدة)، عن (عيناكَ)، عن (حُبُّك)، عن (لوّن معي الأيام)".

    وأضافت النجمة اللبنانية: "محالٌ، محال أن تنفصل ألحانُه عن صوتي، أو أن تُطوى ذكرياتُنا وصدى ضحكاتِنا التي كانت، وحكايات عملِنا المُضني على قصائد جميلة ستحملُ الى الأبد بصمة ألقه وإبداعه... كم تناقشنا وكم محونا ثم أعدنا العمل من صفر دون ملل".

    Посмотреть эту публикацию в Instagram

    Публикация от Majida El Roumi (@majidaelroumi)

    ورحل جمال سلامة، عن عمر ناهز 75 عاما داخل مستشفى الهرم بمحافظة الجيزة، غرب القاهرة، بعدما قد نقله إلى المستشفى لإصابته بفيروس كورونا، وفقا لما نشره موقع "بوابة أخبار اليوم".

    وأعلن الإعلامي محمد السماحى، ابن شقيقة الموسيقار الراحل، أن حالة خاله الصحية تدهورت، وتم نقله إلى أحد مستشفيات المعادى، وهناك اشتبه الأطباء فى إصابته بفيروس كورونا بعدما انخفض نبض قلبه إلى 48.

    يذكر أن الموسيقار جمال سلامة، كان قد تعاون مع كبار المطربين فى مصر والوطن العربي ومن أشهر ألحانه أغنية "ساعات ساعات" للشحرورة صباح.

    ولحن سلامة للمطربة سميرة سعيد أغنية "احكي يا شهرزاد" و"مش حتنازل عنك" و"قال جاني بعد يومين"، كما تعاون مع المطربة اللبنانيّة ماجدة الرومي، ولحن لها "بيروت ست الدنيا" وقصيدة "مع جريدة" للشاعر نزار قبّاني.

    ولحن الموسيقار الكبير، الكثير من موسيقى الأفلام والمسلسلات فى حقبة الثمانينات التي ما زالت في ذاكرة الناس مثل مسلسل "الحب وأشياء أخرى.

    انظر أيضا:

    سلاف فواخرجي بطلة فيلم مصري يتحدث عن "المأساة الكبرى"... صور وفيديو
    أيمن زيدان يكشف عن فاجعة كسرت مهجة قلبه قبل 10 سنوات... صور
    مصر إلى قائمة "النخبة"... مجلة تكشف سر النجاح الكبير في صفقة "رافال"... صور
    5 علامات بسيطة وواضحة تكشف فطنة الأشخاص فائقي الذكاء
    الكلمات الدلالية:
    لبنان, مصر, فن, ماجدة الرومي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook