06:33 GMT18 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    نقلت وكالة "سكاي نيوز" أن مركز الفلك الدولي أفاد بأن هناك ست دول عربية أصبحت في مأمن من سقوط حطام الصاروخ الصيني العملاق "لونغ مارش 5 بي" فوقها.

    وبحسب الوكالة، قال مركز الفلك الدولي إن هناك ست دول عربية أصبحت في مأمن من سقوط الحطام فوقها، وهي الإمارات وقطر والبحرين والكويت ولبنان واليمن.

    ووفقا لحسابات مركز الفلك الدولي، سيقع حطام الصاروخ الصيني فجر الأحد ما بين الساعة 00:03 و08:03 بتوقيت غرينتش.

    بدوره قام نظام المراقبة الأوروبي للأجسام الفضائية بتحديث توقعاته حول إعادة دخول قلب صاروخ "لونغ مارش 5 بي" الصيني إلى الغلاف الجوي للأرض، وقد يكون البحر المتوسط والدول المحيطة به في مجال سقوط الصاروخ.

    وبحسب الوكالة، فإن أحدث التنبؤات تشير إلى أن الصاروخ سيخترق الغلاف الجوي للأرض مساء السبت أو صباح الأحد، وسيدخل أجواء الأرض فوق منطقة قرب نيوزيلندا.

    وكانت وكالة الفضاء الروسية، حسمت اليوم السبت، الجدل حول مكان وتوقيت سقط الصاروخ الصيني التائه بعد تداول الكثير من الأخبار غير الدقيقة عن مكان سقوطه وتحذيرات بعض الدول في العالم العربي.

    ونشرت وكالة الفضاء الروسية، اليوم، سلسلة تغريدات على صفحتها الرسمية في "تويتر" أشارت فيها إلى تاريخ وموعد دخول الصاروخ الصيني "Long March 5B" مدار كوكب لأرض.

    وبحسب منشورات وكالة الفضاء الروسية، يواصل العاملون المتخصصون في "روسكوسموس" مراقبة عملية خروج الصاروخ الصيني في المدار للمرحلة الثانية من إطلاقه.

    وأشارت الوكالة الروسية إلى أن الصاروخ الصيني من الممكن أن يدخل الغلاف الجوي للأرض بعد الساعة 02:30 بتوقيت موسكو (نفس توقيت السعودية وسوريا) يوم 9 مايو/ أيار جنوبي إندونيسيا في منطقة بحر تيمور.

    ونوهت وكالة الفضاء الروسية إلى أن الصاروخ الصيني فقد ارتفاعه المداري بشكل مطرد خلال الـ 24 ساعة الماضية من المراقبة، وانخفض من ارتفاع الذروة من 267 إلى 218 كم، إلى ارتفاع أقل من 156 إلى 146 كم.

    ونوهت روسكوسموس إلى أن بعض هياكل الصاروخ ستحترق وتختفي في الغلاف الجوي أثناء الاحتراق، لكن بعض العناصر غير القابلة للاحتراق يمكن أن تصل إلى السطح الأرض.

    انظر أيضا:

    مصادر أمريكية تكشف الوجهة الجديدة المحتملة لسقوط الصاروخ الصيني
    دولة عربية تتأهب لسقوط الصاروخ الصيني توجه نداء عاجلا للمواطنين
    وكالة الفضاء الروسية تحسم الجدل حول مكان وموعد سقوط الصاروخ الصيني... صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook