02:16 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    وجّه لاعب كرة القدم المصري الشهير محمد أبو تريكة تحية لأهل فلسطين، اليوم السبت، في أحد اللقاءات التلفزيونية بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة القدس.

    وقال النجم المصري في لقاء بثّ على قناة "بي إن سبورت" المتخصصة بالأخبار الرياضية، موجها التحية والدعاء للشعب المصري الذي يواجه اليوم أزمة حقيقية في مدينة القدس.

    وبدأ أبو تريكة حديثه في اللقاء باللهجة المصرية المحكية: "قبل ما نبدأ تحية لأهلنا في القدس ولأهلنا في فلسكين، ربنا يثبتهم، ويعين من أعانهم ويخذل من خذلهم، هم محتاجين الدعاء لأنهم أشرف أطهر شرف الأمة".

    وتابع النجم المصري: "ربما يثبتهم وينصرهم على الاحتلال".

    واقتحمت الشرطة الإسرائيلية، مساء أمس الجمعة، المسجد الأقصى وأطلقت قنابل الغاز واعتدت على المصلين داخله، كما اعتدت على المتظاهرين في حي الشيخ جراح وباب العامود في القدس.

    وأسفرت تلك المواجهات عن إصابة 205 فلسطينيين وفق ما أفادت به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فيما أصيب 17 شرطيا إسرائيليا في المواجهات بحسب بيان للشرطة.

    فيما يشهد حي الشيخ جراح منذ أكثر من 10 أيام، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم. ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.

    وبدورها، حذرت حركة "فتح" الفلسطينية، مساء اليوم السبت، من اندلاع مواجهة شاملة مع إسرائيل في كل الأراضي الفلسطينية، حال استمرت تل أبيب في ممارساتها بمدينة القدس الشرقية.

    وأكدت اللجنة المركزية للحركة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (وفا) أن "القدس عنصر إجماع ووحدة للكل الفلسطيني، وساحة صدام مع الاحتلال وكل رموزه، والمواجهة مع الاحتلال تحتم تجنب كل التباينات الثانوية".

    ودعت إلى أن يكون "يوم الاثنين يوم نشاط وفعاليات موحدة بالأراضي الفلسطينية تصدياً للاحتلال وتأييداً لشعبنا في القدس".

    انظر أيضا:

    طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
    مصر إلى قائمة "النخبة"... مجلة تكشف سر النجاح الكبير في صفقة "رافال"... صور
    سلاف فواخرجي بطلة فيلم مصري يتحدث عن "المأساة الكبرى"... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, مصر, القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook