22:54 GMT14 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    دخلت شركة مايكروسوفت مرحلة جديدة في حربها ضد النسخ المقرصنة من برامجها وأنظمة التشغيل الخاصة بها، حيث قاضت الشركة سيدة في إسبانيا لاستخدامها نسخا مقرصنة من ويندوز وبرامج أوفيس.

    وقال موقع "gizchina" إن المحكمة قضت بالسجن 6 سنوات والغرامة 3600 يورو بحق السيدة، حيث ضبط لديها جهازان يعملان بنسخ ويندوز وبرامج أوفيس مقرصنة.

    تم اكتشاف الجريمة لأول مرة في عام 2017، وحتى الآن لا توجد معلومات حول كيفية علم السلطات بهذه الممارسة غير القانونية، منذ ذلك الحين، تقدمت المتهمة باستئناف مرتين على حكم المحكمة، حتى صدر حكم نهائي بحقها.

    وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها مثل هذا الحكم في البلاد، ما يفتح الباب أمام توجيه تهم في قضايا مشابهة في المستقبل.

    يذكر أن وسائل إعلامية كانت قد كشفت عن أن شركة "مايكروسوفت" الأمريكية قررت تأجيل أحدث جهودها في مجال أنظمة التشغيل المسمى Windows 10x لصالح تحسين ويندوز 10 بدلًا من ذلك.

    وذكر موقع "wired" أن الشركة الأمريكية للكومبيوترات تحاول لأكثر من 10 إنشاء إصدار أخف من ويندوز سنوات دون نجاح.

    وكانت مايكروسوفت تخطط في الأصل لتقديم الإصدار الجديد من نظام "ويندوز" الأكثر بساطة وخفة إلى جانب الأجهزة الجديدة المزدوجة الشاشة.

    وجرى تصميم نظام "ويندوز 10 إكس" كمنافس لنظام التشغيل Chrome OS، حيث تضمن واجهة مبسطة، وقائمة ابدأ محدثة، وتحسينات لتعدد المهام، وحاوية تطبيقات خاصة للأداء والأمان.

    وكان الهدف العام لشركة مايكروسوفت مع "ويندوز 10 إكس" هو إنشاء نسخة مجردة ومبسطة وحديثة من ويندوز.

    انظر أيضا:

    "مايكروسوفت" تطور تقنية تمنح عقلك قسطا من الراحة
    "مايكروسوفت" تشتري شركة مقابل 16 مليار دولار لتعميق تقنيات الذكاء الاصطناعي
    خبر صادم...مايكروسوفت توقف تطوير نظام "ويندوز"
    بعد 26 عاما... مايكروسوفت تعلن وفاة متصفحها الشهير للإنترنت "إكسبلورر" في 2022
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook