18:27 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    تحظى أعمال وكتابات الشاعر الروسي الشهير، ألكسندر بوشكين، بشهرة عالمية واسعة تتجاوز حدود روسيا، وفي يوم ميلاده 6 يونيو، يتم الاحتفال باليوم العالمي للغة الروسية.

    وحول مدى انتشار أعمال بوشكين في العالم تحدث مسؤولون على موقع  Storytel المختص بالكتب الصوتية، لـ"سبوتنيك"، عن أكثر الدول متابعة لأعمال الشاعر الروسي.

    وتصدرت كل من تركيا والمكسيك والسويد قائمة الدول الأكثر استماعا لأعمال بوشكين، لتأتي بعدها النرويج والهند.

    في روسيا، أكثر أعمال بوشكين شعبية، بحسب الموقع، لسنوات عديدة متتالية كانت الرواية الشعرية "يفغيني أونيغين"، التي تحتل المرتبة الثانية في التصنيف الشعري الإجمالي بين جميع الأعمال، بعد "الكوميديا ​​الإلهية" للإيطالي دانتي أليغيري.

    أشهر أعمال بوشكين في تنسيق صوتي في العالم هي ما يسمى بـ "مالينكي تراغيدي"، "كاميني غوست"، "موزارت اي ساليري"، "سكوباي ريتسار"، وهي أكثر الأعمال التي يستمع إليها الأتراك.

    أما في المكسيك وإسبانيا فيفضلون "كابيتانسكايا دوتشكا" (ابنة الضابط)، "بيكوفايا داما" (ملكة البستوني)، وأشهر مقطوعة باللغة الإنجليزية هي "يفغيني أونيغين"، والتي يتم الاستماع إليها في السويد والنرويج وفنلندا وبلغاريا وبولندا.

    بالإضافة إلى ذلك، فإن "الحرب والسلام" و"آنا كارينينا" لليو تولستوي، و"الجريمة والعقاب" لفيودور دوستويفسكي، و"السيد ومارغريتا" لميخائيل بولجاكوف تحظى بشعبية لدى الأجانب.

    انظر أيضا:

    الحاصلة على جائزة "بوشكين": تسلمي الجائزة من الرئيس بوتين وسام على صدري
    دكتورة مكارم الغمري: تسلمي وسام بوشكين من الرئيس بوتين أعطى له ثقلا
    الكلمات الدلالية:
    ألكسندر بوشكين, شاعر, اللغة الروسية, حياة روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook