14:49 GMT23 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    الفن هو انعكاس للواقع وتجسيد له، وهو ما يحدث في أغلب البلدان التي تعاني من أزمات سواء كانت اقتصادية أم اجتماعية أم سياسية.

    وتحول الغناء في الفن اللبناني إلى وسيلة وطريقة يشرح من خلالها بعض الفنانين معاناتهم ومشاكلهم اليومية، خصوصا في ظل الواقع الاقتصادي القاسي الذي تعيشه البلاد، وهو ما فعله المغني اللبناني كارلوس، عندما تناول الواقع الاقتصادي لبلاده في إحدى أغنياته.

    لكن المغني اللبناني وقع في أحد المطبات اللغوية بعد أن تضمنت أغنيته كلمات "عنصرية" بالنسبة لبعض الجنسيات العاملة في لبنان، الأمر الذي عرضه لوابل من الانتقادات من قبل البعض.

    وبحسب مجلة "لها" التي نشرت خبرا عن الهجوم الذي قام به مواطنون على المطرب اللبناني، يقول الفنان في أغنيته باللهجة اللبنانية المحكية: "سمع، شو صرنا نقول، كيف تغيّر الزمن، للهندي الله يعينه ع طرمبة البنزين، كنا نضرب الهندي بالمشاية (حذاء)، صرنا نترجاه يعبّي بنزين".

    وبحسب الخبر، فقد توقف الكثيرون عند عبارة "كنا نضرب الهندي بالمشاية" التي تصنف بمثابة عبارة عنصرية ضد الهنود المتواجدين في لبنان.

    وعبر الكثير من اللبنانيين عن رفضهم للكلمات العنصرية المضمنة في أغنية كارلوس مؤكدين أنها لا تمثل الشعب اللبناني.

    ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية كبيرة تشمل العديد من القطاعات على رأسها قطاع النفط والطاقة وقطاع الكهرباء، وشهدت الليرة اللبنانية سلسلة انخفاضات حادة بقيمتها مقابل الدولار منذ أشهر، الأمر الذي تسبب بحدوث أزمة تتعلق بالرواتب والأجور في القطاعات الحكومية والخاصة، حتى أن الأزمة وصلت تبعاتها القاسية إلى المؤسسة العسكرية.

    انظر أيضا:

    "ميغ 23" ذات الأجنحة المتحركة تبدد "لا يصلح العطار" في سوريا وليبيا وإثيوبيا... فيديو
    الكرفس الذي تتأففون منه عندما تضعه الأمهات كـ"ضيف شرف" له أثر جانبي مدهش
    الصين تحول صحراءها إلى شبكة هائلة من صوامع الصواريخ الباليستية بسرعة مذهلة... صور
    المكمل الغذائي رقم 1 لرفع طاقة الجسم ليس "فيتامين C"
    الوجه "القاتل" للفيتامينات الشائعة... عدم التقيد بالجرعة يسبب "فاجعة"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook