14:40 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    نصحت خبيرة تغذية روسية، الرجال بتناول النباتات المختلفة لما لها من تأثير إيجابي على الرغبة الجنسية والجلد بالإضافة لدورها في منع تطور الخرف.

    ووجهت خبيرة التغذية والجهاز الهضمي، الروسية ألينا بوداكوفسكايا، في لقاء مع قناة "موسكو 24" النصيحة للرجال بضرورة التركيز على تناول البذور وبخاصة بذور اليقطين.

    وأضافت الخبيرة، قائلة: "تحتوي بذور اليقطين على الزنك الذي يدخل في إنتاج هرمون التستوستيرون ، لذا فهي ضرورية لزيادة فاعلية الذكور. بالنسبة للنساء، سيكون الزنك مفيدًا لأنه يساعد بشكل جيد جدًا في الحفاظ على جمال الشعر والأظافر".

    ناصحة بإمكانية تناولها من خلال إضافتها الى السلطات أو الشوربات، لمنع في الوقت نفسه من معالجتها بالحرارة.

    وتابعت قائلة "تحتوي بذور عباد الشمس على فيتامين هـ ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على إبطاء شيخوخة الجسم. في 100 جرام من البذور، يتم مضاعفة المدخول اليومي من الفيتامين، ومع ذلك، فإن هذا لا يسبب أي ضرر للجسم. فمع تقدم العمر، تزداد الحاجة إلى فيتامين هـ".

    ونصحت بتناول "بذور الشيا" الغنية بالمغنيز، الذي يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية ويساعد في مكافحة الإجهاد. كما ولا يفقد السمسم خصائصه المفيدة أثناء المعالجة الحرارية. ويحتوي على النحاس الذي يمنع تساقط الشعر وتساقط لونه والكالسيوم الذي يقوي العظام ويعزز إنتاج الميلاتونين

    وتحدثت عن بذور الكتان ودورها في في علاج آلام المعدة والتهاب المعدة، فعند نقعها، تنتج مادة تغلف الغشاء المخاطي وتقلل من الحموضة.

    انظر أيضا:

    وداعا السرطان... "البذرة المعدنية" تدمر الأورام في 10 دقائق
    ما دور "بذر دوار الشمس" في تطور التهاب الزائدة الدودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook