05:39 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قلد السفير الياباني لدى القاهرة السيد نوكي ماساكي المهندس المصري عبد الفتاح رجب، وسام "الشمس المشرقة" أعلى وسام إمبراطوري، تقديرا لإنجازاته الكبيرة تجاه الدولة الآسيوية المتطورة.

    صرح المهندس عبد الفتاح رجب بأنه يود أن يتقدم بالشكر لجميع اليابانيين الذين شاركوا في التتويج بهذا الوسام المرموق، كما أنه يرغب في مواصلة العمل كجسر من جسور التواصل بين مصر واليابان حتى يتعرف الكثير من المصريين على سحر وجمال اليابان، معربًا في النهاية عن سعادته بالتتويج بهذا الوسام المرموق، وذلك بحسب موقع السفارة.

    وأعلنت السفارة اليابانية بالقاهرة تسليم الوسام الإمبراطوري إلى المهندس عبد الفتاح رجب، القنصل الفخري العام بالإسكندرية سابقا، نظرا لجهوده في رعاية اليابانين ودعم الشركات القادمة من بلادهم ودوره البارز في عدد من المشاريع التعليمية والاقتصادية.

    وعمل المهندس عبد الفتاح رجب قنصلا فخريا عاما للإسكندرية لما يقرب من 6 سنوات ونصف بدايةً من عام 2004. وبالإضافة إلى رعاية اليابانيين في هذه المنطقة، فقد كان له نشاط كبير في مجموعة واسعة من المواقف، مثل دعم الشركات اليابانية التي تفكر في العمل في مصر.

    وبعد أن أعرب السفير نوكي عن تقديره للمهندس عبد الفتاح رجب، وتقدم إليه بالشكر على هذه الإنجازات، تطرق بالحديث عن المشاريع التعليمية والاقتصادية المختلفة الجارية حاليًا بمشاركة الشركات اليابانية وحكومة اليابان في الإسكندرية والمناطق المحيطة بها، موضحًا أن وجود المهندس عبد الفتاح رجب ودوره ونشاطاته قد ساهم في التنمية متعددة الأوجه والمستويات للعلاقات اليابانية –المصرية الحالية.

    انظر أيضا:

    شاب مصري يحطم رقما قياسيا لأسطورة عالمية في السباحة
    فنان مصري شاب يتصدر قائمة الأعلى أجرا في رمضان بـ40 مليون جنيه
    مصر... توقيف شاب خلع ملابسه وردد كلمات غير مفهومة داخل محطة مترو السادات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook