07:30 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قررت إدارة شركة "فيسبوك" منح شاب عراقي، يدعى مؤمل أحمد شكير، 4000 دولار وذلك مكافأة له بعد أن اكتشف ثغرة في الموقع الإلكتروني.

    وأوضحت "السومرية نيوز" إن الشاب العراقي شكير، كشف لـ"فيسبوك" عن ثغرة تسمح للمهاجم بمعرفة هوية المشرفين على الصفحات، فكافأه الموقع بمبلغ مالي قدره 4000 دولار .

    ولم تتوقف "فيسبوك" عند المكافأة بل وضعت اسم مؤمل في "قائمة الشكر" لديها لعام 2021، حيث حصل مؤمل فيها على المركز 36 من أصل 129 اسماً من حول العالم، شكرتهم الشركة نيابة عن جميع مستخدميها حول العالم كما جاء في إعلانها، بحسب مركز الإعلام الرقمي.

    يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يحصل فيها مؤمل على مكافأة من "فيسبوك"، حيث حصل فيما مضى على 6 جوائز من الموقع ذاته خلال السنوات الماضية بسبب اكتشافه عدة ثغرات.

    وفي فبراير/ شباط الماضي، منحت شركة فيسبوك 25 ألف دولار مكافأة لشاب تونسي بعدما اكتشف ثغرة أمنية خطيرة في إحدها منصاتها.

    وتمكن الشاب محمد العجيمي، من اكتشاف ثغرة في موقع التواصل الاجتماعي ''إنستغرام''، تتعلق بمنظومة السلامة، حيث تسمح للمستخدمين غير المصرح لهم بتعديل إعدادات أي حسابات على الشبكة.

    وبادرت "فيسبوك" المالكة لمنصة "إنستغرام"، إلى إصلاح هذه الثغرة وتقديم الشكر للشاب التونسي، ومنحه مكافأة قدرها 25 ألف دولار، بحسب قناة "نسمة" الخاصة.

    انظر أيضا:

    فيسبوك تحظر المحتوى المتعلق بحركة طالبان على جميع منصاتها
    فيسبوك ماسنجر يطرح ميزة أساسية في واتسآب إلى محادثاته الصوتية والمرئية
    فيسبوك تضيف 4 دول أخرى إلى أكبر مشروع للكابلات البحرية في العالم
    "فيسبوك" يعتمد تطبيق إجراءات صارمة ضد مروجي الشائعات بشأن لقاحات كورونا
    "فيسبوك" تلغي ميزة لحماية مستخدميها في أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook