02:47 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    توفي الإعلامي المصري الكبير، حمدي الكنيسي، اليوم الجمعة، إثر إصابته بأزمة صحية تم نقله بعدها لتلقي العلاج في أحد المستشفيات العسكرية.

    وعرض موقع "اليوم السابع" أبرز معلومات حول حياة الإعلامي الراحل حمدي الكنيسي والتي ترسم أهم ملامح مسيرته المهنية.

    • ولد الإعلامي حمدي الكنيسي، في شهر مارس/آذار عام 1941، في قرية شبرا النملة التابعة إلى مركز طنطا في محافظة الغربية في دلتا مصر.
    • بدأ مراحل الدراسة الأولى في مدارس القرية، ثم حصل على ليسانس اللغة الإنجليزية عام 1961، من كلية الآداب جامعة القاهرة، ثم درس في الولايات المتحدة الأمريكية تخصص الترجمة الفوريةعام 1966.
    • عمل الراحل في بداية حياته المهنية مدرس لغة إنجليزية للمرحلة الثانوية، ثم غير اتجاهه إلى مجال الإعلام، حيث عمل في البداية كمذيع نشرة إخبارية في الإذاعة المصرية.
    • عمل الكنيسي لدى العديد من الإذاعات المصرية منها إذاعة البرنامج العام، كقارئ نشرة إخبارية، وبعدها انتقل للعمل في مراقبة البرامج الثقافية في الإذاعة نفسها، ثم انتقل إلى إذاعة "صوت العرب"، وفي عام 1988، انتقل للعمل في إذاعة الشباب والرياضة، حيث تولى منصب المدير العام لها، وبعدها تولى رئيس مجلس الإدارة في مجلة الإذاعة والتلفزيون.
    • قدم الراحل مجموعة برامج إذاعية مميزة منها: برنامج بعنوان يوميات مراسل حربي، برنامج المجلة الثقافية، برنامج قصاقيص، برنامج صوت المعركة، برنامج تليفون وميكروفون و200 مليون.
    • حصل حمدي الكنيسي على لقب أشهر المراسلين الحربيين الذين قاموا بتغطية أحداث حرب أكتوبر، وذلك في عام 1973، نظرا لمجهوداته الإعلامية المميزة خلال الحرب.
    • تقلد الإعلامي الفقيد العديد من الأوسمة والجوائز منها: وسام الجمهورية، ودرع التفوق من وزير الإعلام، بسبب تطوعه كمراسل حربي للإذاعة، وجائزة أفضل كاتب في الدراسات الاستراتيجية، وجائزة التفوق في الأداء.

    انظر أيضا:

    إعلام: بينيت سيطلب من بايدن عدم سحب القوات الأمريكية من العراق وسوريا
    إعلام: مسؤولون في طالبان يكشفون ما تم الاتفاق عليه مع قوات أحمد مسعود في بنجشير
    إعلام: المغرب يغلق سفارته في الجزائر بعد قطع العلاقات بين البلدين
    إعلام: لجنة الانتخابات الأردنية وافقت على مقترح لجعل أعضاء المجلس 138
    وفاة الإعلامي المصري حمدي الكنيسي عن عمر ناهز 80 عاما
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook