03:17 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    شغلت مسألة إطالة العمر والوقاية من الأمراض عقول الناس، واعتمدوا لتحقيق ذلك على تطبيق النظم الغذائية الصحية واتباع أنماط الحياة الصحية وممارسة التمارين الرياضية.

    وكشف موقع "ميديك فوريوم" عن طريقة عالم الأحياء الأسترالي ديفيد سينكلير، الحاصل على درجة الدكتوراه من جامعة هارفارد، لإطالة العمر وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وارتفاع ضغط الدم والسمنة وأمراض القلب.

    يوصي عالم الأحياء بالصوم المتقطع، البقاء دون طعام لفترة من الوقت، الذي يعمل على تنشيط العمليات الفيزيولوجية التي تحفز الجينات لإطالة العمر، مما يجبر الجسم على محاربة الشيخوخة والمرض، ما يؤدي في النهاية إلى زيادة متوسط ​​العمر المتوقع، وذلك عن طريق تقليل كتلة الدهون الحشوية وتحسين وظيفة المناعة.

    ويرتبط الاستهلاك المتكرر للسكر والكربوهيدرات البسيطة ارتباطا إيجابيا بالأمراض المرتبطة بالعمر، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب، بينما يعمل الحد من السكر في النظام الغذائي على إبطاء عملية الشيخوخة، ويمنع أمراض التمثيل الغذائي ويحسن الصحة العامة.

    تحتوي الخضار الورقية الخضراء على مركبات الفلافونويد والكاروتينات المضادة للسرطان، كما أنها غنية بمركبات فريدة تسمى الجلوكوزينات التي تتحلل لتشكل مركبات مقاومة للسرطان، وبذلك يعد الاستهلاك اليومي للخضار الخضراء أحد أبسط الطرق وأكثرها فاعلية لتحسين الصحة من خلال توفير الوقاية من السرطان.

    تشير بعض الدراسات إلى أن الريسفيراترول، وهو فينول طبيعي يعمل كمضاد للأكسدة، قادر على تنشيط جين طول العمر "إس إي آر تي 1"، مما يطيل من عمر الخلية، ويحمي من ارتفاع ضغط الدم، ويقلل من التعرض لأمراض القلب، والسمنة، ويحسّن من حساسية الأنسولين، ويشير الخبراء إلى أن الريسفيراترول يتواجد في بعض الأطعمة، مثل: العنب والتوت بأنواعه، والشوكولاتة الداكنة والكاكاو، والمكسرات والفول السوداني.

    انظر أيضا:

    طبيب أورام يوضح كيفية تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان بأسلوب بسيط
    فنانة خليجية تكشف تفاصيل علاجها من السرطان... فيديو
    علامات في تدفق البول تشير إلى سرطان البروستاتا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook