20:43 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت دراسة بحثية أجريت في العاصمة الألمانية برلين، بأن الإصابة بنزلات البرد تحسن من الاستجابة المناعية عند الإصابة بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19.

    ونقلت قناة "دويتش فيله" عن فريق بحثي ألماني بقيادة لويس لويال أن الإصابات السابقة بنزلات البرد تعزز المناعة ضد الإصابة بكوفيد-19، وأرجع ذلك لتشابه بنية فيروس كورونا المستجد مع الفيروسات المسببة لنزلات البرد.

    الفريق البحثي من مشفى شارتيه في العاصمة الألمانية برلين تابع أبحاثة وخرج بنتيجة جديدة: هناك تأثير وقائي من خلال ما يطلق عليه "المناعة العابرة" في المراحل اللاحقة للإصابة بالفيروس.

    وأوضحت الدكتورة المشاركة في البحث كلاوديا غيزيكي-تيل أنه عند الإصابة بنزلات البرد يطلق الجهاز المناعي نوعا من خلايا الذاكرة ضد فيروسات كورونا. والتي تنشط بدورها عند مهاجمة فيروس كورونا للجسم وتعمل على تحسين الاستجابة المناعية السريعة ما يمنع انتشاره في الجسم".

    وعلى هامش تلك الدراسة، حذر الباحثون من أن ما يسمى بالمناعة العابرة تتراجع مع التقدم بالعمر، وهو ما يزيد من أهمية تطعيم كبار السن بجرعة ثالثة من اللقاح، وحتى يفضل أن يحصل الشباب على اللقاح؛ إذ أن نزلات البرد السابقة لا تحمي تماماً من الإصابة بكوفيد-19.

    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
    © Sputnik
    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية

    انظر أيضا:

    النمسا تعلن التبرع لإيران بمليون جرعة لقاح ضد كورونا وتؤكد تعزيز التعاون معها
    الصندوق الروسي يستثمر نحو 535 مليون دولار في لقاحات كورونا
    زاخاروفا: نأسف لأن تقرير الاستخبارات الأمريكية حول منشأ "كورونا" أدى إلى تكهنات
    هيئة حماية المستهلك الروسية توضح حقيقة إغلاق البلاد بسبب جائحة كورونا
    إصابات كورونا في مصر ترتفع مجددا والموجة الرابعة تطرق الأبواب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook