18:59 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    اتفق الأطباء والخبراء على أهمية النظام الغذائي الصحي ونمط الحياة الصحي لتجنب الإصابة بأمراض القلب والسكري والأمراض المزمنة والسرطان.

    أكد الدكتور ألكسندر مياسنيكوف أن سوء التغذية هو عامل محفز للإصابة بالسرطان، وأن الغذاء غير السليم يتسبب في إصابة واحدة من أصل كل خمس حالات بالسرطان، حسب ما نقله موقع "ميديك فوريوم".

    وأكدت الدراسات ارتباط زيادة مستوى الأنسولين في الدم بالإصابة بالسرطان، ولذلك اعتبر الدكتور مياسنيكوف أن الأطعمة التي تسبب السمنة والتي تعمل على زيادة مستوى الأنسولين في الدم ترتبط مع استعداد الجسم للإصابة بالسرطان، وبذلك فإن السمنة المرتبطة ارتباطا وثيقا بتطور مرض السكري من النوع 2، كما تزيد من احتمالية الإصابة بورم خبيث بمقدار 8 مرات.

    ودعا مياسنيكوف إلى رقابة صارمة على كمية السكر الأبيض والأرز والمعكرونة والخبز المملح التي تسبب زيادة الوزن والإصابة بمرض السكري من النوع 2، والأمراض المزمنة، والسرطان، ونصح الخبراء بتجنب بعض الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان مثل: اللحوم المتفحمة، فوشار المايكرويف، الدهون المهدرجة، المشروبات الغازية، السكرر المكرر.

    وقدمت منظمة الصحة العالمية بعض النصائح لتجنب الإصابة بالمرض الخبيث مثل: تناول الطعام العضوي والطازج، خفض السكريات والحبوب بشكل كبير، ممارسة الرياضة والحفاظ على وزن جيد، الابتعاد عن الأشعة المضرة والوقاية منها، الرضاعة الطبيعية للأطفال، الابتعاد عن التبغ والكحول وتجنب الأماكن الملوثة.

    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
    © Sputnik
    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية

    انظر أيضا:

    "الموت الأبيض"... طبيبة تكشف علاقة الملح والسكر بأمراض خطيرة
    تناول الحلويات بدون قلق وأنقص وزنك... أفضل 5 بدائل طبيعية للسكر الأبيض
    4 أثار جانبية مخيفة للأرز الأسمر تميزه عن الأبيض بعضها مرتبط بالسكري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook