06:20 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0144
    تابعنا عبر

    يؤكد الخبراء أن لكل من التغذية والنوم دورا أساسيا في الحفاظ على الصحة، وأن الطعام المتناول والنظام الغذائي المتبع يؤثران بشكل مباشر على النوم، من حيث كميته ونوعيته.

    وجدت إحدى الدراسات أن نقص العناصر الغذائية الرئيسية، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات مثل: A "" و"C " و"D " و"E " و"K "، يرتبط بمشاكل النوم، كما ذكر موقع "أونلي ماي هيلث".

    ونصح الخبراء بالاعتماد على نظام غذائي متوازن يتكون من مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الصحية يساهم في نوم أفضل ووزن صحي، وذكر الخبراء بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد على النوم بشكل أفضل مثل:

    1. الحليب: يحتوي الحليب على مادة التربتوفان وهي حمض أميني يساعد جسم الإنسان على إنتاج هرمون السيروتونين الذي يحفز على نوم أعمق وأكثر راحة عن طريق إنتاج الميلاتونين.

    2. اللوز: يحتوي على نسبة عالية من هرمون الميلاتونين الذي يساعد على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ، كما يحتوي حوالي 5-6 حبات من اللوز الكامل على كمية جيدة من معدني المغنيسيوم والكالسيوم اللذان يساعدان في تعزيز استرخاء العضلات والنوم.

    3. ينصح الخبراء بشاي البابونج كعلاج طبيعي لتقليل الالتهاب والقلق والأرق، كما يُعتبر البابونج مهدئا خفيفا ومحفزا للنوم، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي شاي البابونج على أحد مضادات الأكسدة التي تسمى الأبيجينين والتي تساعد في بدء النوم. 

    4. الجوز: يحتوي الجوز على عدد قليل من المركبات التي تعزز النوم وتنظمه، بما في ذلك الميلاتونين والسيروتونين، بالإضافة إلى المغنيسيوم.

    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
    © Sputnik
    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية

    انظر أيضا:

    المكمل الأفضل لملء "فجوة نقص" فيتامين عضلة القلب الأخطر لمرضى الضغط
    5 فيتامينات تدفع ذاكرة الطفل إلى أقصى طاقتها مع بداية العام الدراسي
    طبيب روسي يحدد أفضل طريقة للحصول على فيتامين "د"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook