06:38 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    يؤثر مرض السكري على تنظيم الجسم لسكر الغلوكوز وطريقة استخدامه في تزويد الجسم بالطاقة، مما يتسبب باختلاط السكر بالدم وحدوث اضطرابات في الدورة الدموية والجهاز العصبي والمناعي.

    واعتبر موقع "ميديك فوريوم" أن ارتفاع السكر في الدم هو مرض خطير تكون أعراضه البدائية طفيفة تتطور لتبدأ الأعراض الأخرى بالظهور، وذكر الموقع  ثلاثة من العلامات المنبهة لمرض السكري من النوع 2.

    يعد العطش الشديد وعدم الاكتفاء أحد الأعراض الأولية لمرض السكري، حيث يوصي الخبراء، بشكل طبيعي، بشرب ستة إلى ثمانية أكواب من السوائل يوميا، ويؤكد الخبراء أن العطش الشديد المصاحب للجفاف المؤقت هو علامة على ارتفاع نسبة السكر في الدم.

    يقترن العطش الشديد بالإلحاح المتكرر بالتبول، ليكون بذلك التبول المتكرر علامة ثانية على ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويقترح موقع "ديباتدس سي أو يو كي" أنه عند الإصابة بمرض السكري من النوع 2 يخرج من الجسم أكثر من ثلاث ليترات يوميا بينما يتبول الإنسان الطبيعي ما يصل إلى لترين يوميا.

    ويعتبر الخبراء الجوع المفرط والمستمر حتى بعد تناول وجبة دسمة علامة ثالثة على مرض السكري من النوع 2، حيث تتزايد الرغبة في تناول المزيد والمزيد من الطعام دون الشعور بالرضا التام.

    ويرافق هذه الأعراض الأساسية أعراض أخرى يجب الانتباه إليها، حسب رأي الأطباء، وتدل على الإصابة بمرض السكري من النوع 2 مثل: فقدان الوزن غير المتعمد، تشوش الرؤية، الإرهاق، بطء شفاء الجروح، تكرار العدوى، الوخز في اليدين والقدمين، ظهور مناطق داكنة في الرقبة وتحت الإبطين.

    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
    © Sputnik
    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية

    انظر أيضا:

    طبيب روسي يحدد أفضل طريقة للحصول على فيتامين "د"
    دراسة تكشف عن تأثير خفي لـ"فيتامين د" لمن اعتادوا الذهاب إلى الحمام كثيرا
    فيتامينات وعناصر مفيدة تحققها إضافة بذور السمسم للنظام الغذائي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook