09:19 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    لا يتجاهل الإنسان الدهون التي تظهر على البطن أو الفخذين ويعمل على التخلص منها، ولكنه لايستطيع أن يرى الدهون التي تظهر على الكبد والتي يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

    يقوم الكبد بتصفية الدم وإزالة السموم من الجسم، وتظهر أمراض ومشاكل الكبد عند ارتفاع نسبة الخطر، مما يتسبب في ظهور أعراض تحذيرية غير مشهورة، كما ذكر موقع "ميديك فوريوم".

    وأكدت أخصائية التغذية، الدكتورة فيكي بيترسن، أن تواجد كمية معينة من الدهون في الكبد هو أمر طبيعي ولكن الخطر يبدأ عندما يشكل الدهن أكثر من 5- 10% من وزن الكبد، مما يؤدي إلى ظهور أعراض تحذيرية غير معروفة، مثل:

    1- احتباس السوائل الذي يظهر على شكل انتفاخ تحت العينين، أو الكاحل، أو تورم الأصابع، فعندما تتراكم السموم يتعامل الجسم معها بذكاء ويعمل على التخفيف من آثار السموم من خلال زيادة الماء في الجسم.

    2- زيادة الأمراض الجلدية حيث يحاول الجسم التخلص من السموم الزائدة عن طريق الجلد، وينتج عن ذلك أمراض جلدية غير صحية بما في ذلك الطفح الجلدي، والأكزيما، وحب الشباب.

    3- تعد الحساسية الكيميائية أو ما يسمى تسمم الكحول أحد الأعراض التحذيرية لدهون الكبد، حيث يتوقف المرضى فجأة عن تحمل الكحول، كما أنهم يصبحون أكثر حساسية تجاه المواد الكيمائية المتواجدة في البيئة المحيطة بهم.

    4- لاحظت الدكتورة بيترسن أنه عندما تتراكم الدهون على الكبد بنسبة عالية، تتراكم السموم في مجرى الدم مما يؤدي إلى الارتباك الذهني وضعف الوعي.

    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
    © Sputnik
    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية

    انظر أيضا:

    دراسة تكشف عن تأثير خفي لـ"فيتامين د" لمن اعتادوا الذهاب إلى الحمام كثيرا
    فيتامينات وعناصر مفيدة تحققها إضافة بذور السمسم للنظام الغذائي
    تقرير يعدد أطعمة توفر فيتامين "ف" المعزز للصحة ومحارب الاكتئاب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook