00:45 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نجح نجم المنتخب المصري لكرة القدم ومهاجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، في جذب انتباه جماهير الساحرة المستديرة، بعد تسجيله هدف فريقه الثاني في شباك كريستال بالاس، أمس السبت.

    وتمكن صلاح من قيادة فريقه "الريدز" إلى اعتلاء صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

    وأفادت بوابة الأهرام، صباح اليوم الأحد، بأن محمد صلاح خلع قميصه احتفالا بتسجيله الهدف، في وقت رصدت عدسات الكاميرات عضلتين على جانبي صدر صلاح، تشبهان أجنحة الطيور، وهو مشهد ليس مألوفا أو معتادا بالنسبة للاعبي كرة القدم، ما أثار الحيرة بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي.

    وأكدت البوابة أنه رغم تشكيك البعض في صحة الصورة، في إشارة إلى أنها معدلة من خلال برنامج "فوتوشوب"، فإن الصور حقيقية، وتم التقاطها في ملعب أنفيلد، مساء أمس السبت، خلال لقاء ليفربول وكريستال بالاس.

    وتعرف عضلة اللاعب المصري، محمد صلاح، غير المألوفة، والتي ظهرت في الصورة علميا باسم "Serratus anterior muscle"، أو "العضلة المنشارية الأمامية"، وهي عضلة تصل عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا، وتكمن وظيفتها في مد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدري للإنسان.

    ويشار إلى أن التطور البدني لمحمد صلاح ظهر، بشكل واضح، في الصور التي تم التقاطها من ملعب أنفيلد، فور خلعه القميص بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه، ليفربول، ضد كريستال بالاس، إذ من المعروف أن تلك العضلة المنشارية تحتاج حتى تصل إلى هذه الدرجة إلى تمارين شاقة لكل من الكتف والصدر والبطن، وهو ما يلزم تضمين رفع أوزان فوق الرأس مع إدارة الذراعين للأعلى.

    ويذكر أن هذا الهدف لصلاح قد مكَّنه من تصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيد أهدافه إلى 4 في هذا الموسم، ويتصدر بها قائمة الهدافين.

    ويتساوى صلاح بعد إحرازه الهدف الرابع مع ميشيل أنطونيو، لاعب فريق ويستهام، وبرونو فرنانديز، لاعب مانشستر يونايتد، وذلك بعد انتهاء مواجهات الجولة الـ 5 لـ "البريميرليغ".

    وتذكر الأرقام الخاصة بصلاح أنه نجح في صناعة 36 هدفا، خلال 150 مباراة بقميص النادي الإنجليزي، ليفربول.

    انظر أيضا:

    هل يستبعد محمد صلاح من مواجهة مصر وليبيا المقبلة؟
    محمد صلاح يتصدر ترتيب هدافي البريميرليغ بعد هدفه أمام كريستال بالاس
    ميدو: بهذه الإنجازات.. محمد صلاح أفضل لاعب عربي في التاريخ
    محمد صلاح بانتظار دخول التاريخ في مباراة ليدز اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook