06:56 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    يختلف جسم الإنسان بعد سن الأربعين، ويحتاج المرء إلى بذل مجهود أكبر للحفاظ على صحة جيدة وشباب يدوم لفترة طويلة وممارسة الحياة بشكل طبيعي مع مرور الوقت.

    وترى اختصاصية القلب الدكتورة، آنا كورينيفيتش، أن هناك بعض الزيوت النباتية التي يجب أن يضمها النظام الغذائي لأولئك الأشخاص الذين بلغوا سن الأربعين، لدورها المهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حسب ما نشر موقع "ميديك فوريوم".

    وذكرت كورينيفيتش أن زيوت الزيتون وبذر الكتان والقنب تعتبر مصدرا غنيا لأحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة، والمعروفة بآثارها الإيجابية والمعززة للصحة العامة والأوعية الدموية، كما أنها تعتبر مفيدة عند ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

    وأوضحت كورينيفيتش أنه بعد سن الأربعين، تكون هذه الأحماض الدهنية مفيدة بشكل عام، حتى لو كانت نسبة الكوليسترول طبيعية، ويرتبط تناولها بكميات كافية بانخفاض مخاطر الالتهاب، مما يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية والجلد.

    ونصحت آنا كورينيفيتش بضرورة إجراء فحص كامل للجسم بعد سن الأربعين بحثا عن وجود نقص محتمل في بعض العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، وتجديدها للحفاظ على صحة الجسم ونشاطه.

    ويؤكد خبراء التغذية دور هذه الزيوت في محاربة الشيخوخة وتعزيز الذاكرة ومنع الخرف وتحفيز الهرمونات، بالإضافة إلى علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية، والتهابات المفاصل والالتهابات الفيروسية والبكتيريا.

    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
    © Sputnik
    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية

     

    انظر أيضا:

    العارض رقم 1 لنقص "فيتامين د" هو "فوضى" يشعر بها الجميع ولا يدركونها
    نقص "فيتامين د" يؤدي إلى دخول المستشفى عند الإصابة بكورونا
    دراسة: "فيتامين أ" يعالج مشكلة فقدان الشم لدى مرضى كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook