06:54 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 113
    تابعنا عبر

    سلطت دراسة جديدة الضوء على ضرورة توخي الحذر مع تناول المكملات الغذائية، حيث أن بعض هذه المكونات شائع بشكل كبير ويباع في الأسواق بلا وصفات طبية ولها آثار خطيرة.

    ويدعم الكثيرون أجسامهم بالمكملات الغذائية المتنوعة بهدف تحسين البنية الجسدية أو الوظيفة الإدراكية، خصوصا أن بعض الدراسات نوهت إلى دور بعض المكملات مثل "فيتامين ب 12" في محاربة الزهايمر على سبيل المثال، لكن الدراسات نوهت أيضا إلى وجود بعض المخاطر لهذه المكملات.

    المكمل الأشهر قد يسبب كارثة للقلب

    قام مجموعة أطباء من مستشفى جامعة جنيف ومستشفى بريجهام بمراجعة سبع دراسات أجريت على ما مجموعه 81 ألف حالة طبية، حيث وجده الباحثون أن مكملا شائها جدا وكثير الاستخدام مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالرجفان الأذيني، خاصة بين أولئك الذين تناولوا أكثر من جرام واحد من هذه المكملات يوميًا.

    كشف التحليل التلوي الجديد الذي قام به الأطباء والذي نُشر في مجلة دورية علمية "American Heart Association Circulation" أن تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية البحرية، أو ما يطلق عليه مكملات زيت السمك، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالرجفان الأذيني، وعدم انتظام ضربات القلب أو تسارعها.

    الرجفان الأذيني يسبب الجلطة الدماغية

    يسبب الرجفان الأذيني شعور الإنيسان بالضعف والتعب لدى المرضى والدوخة وألم في الصدر والدوار وضيق التنفس، بالإضافة إلى عدم القدرة على ممارسة الرياضة لفترات طويلة من الزمن، بحسب تقرير مؤسسة "Mayo Clinic" الطبية.

    وتعبر المخاطر طويلة المدى للرجفان الأذيني غير المعالج أسوأ بكثير، حيث حذرت الجمعية القلب الأمريكية من أن الرجفان الأذيني غير المعالج "يجعلك أكثر عرضة للوفاة المرتبطة بالقلب بمقدار الضعف وخمس مرات أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية".

    كيف يمكن عكس آثار الرجفان الأذيني؟

    بحسب المقال المنشور في مجلة "Eat This, Not That" يمكن عكس مشكلة الرجفان الأذيني من خلال المراجعة الطبية واستشارة الطبيب عند تناول مكملات "أوميغا 3" الدهنية حيث من الممكن أن ينصح الطبيب بتعديل الجرعات وكميتها خصوصا تلك المشتقة من البحر، حيث يمكن أن تساعد الجراحة والعلاج والأدوية في علاج الرجفان الأذيني بشكل فعال.

    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
    © Sputnik
    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية

    انظر أيضا:

    دراسة: المكمل الغذائي الأشهر يسبب الرجفان الأذيني والجلطات
    مازدا تقدم "فخر الصناعة اليابانية" وتحصل على براءة اختراع... صور وفيديو
    دودة تكشف فائدة كبيرة لـ "فيتامين ب 12" على الدماغ البشري والزهايمر
    اكتشاف حيتان قاتلة جديدة تعيش على حافة الجرف القاري في المحيط... فيديو
    دراسات: عادات النوم تسبب السكتة الدماغية الناتجة عن "المادة البيضاء"
    الأقمار الصناعية تلتقط صورا غريبة لموجات جاذبية فريدة أعلى بركان لابالما... صور وفيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook