10:21 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الاتحاد الدولي لكرة القدمالفيفا

    الرجوب: سنطرد إسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا" نهاية الشهر الجاري

    © RIA Novosti. Aleksandr Vilf
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 99152

    أكد رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب لـ"سبوتنيك" أن اتحاد كرة القدم والسلطة الفلسطينية سيعملان على طرد إسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وسيأتي ذلك خلال المؤتمر الذي سيعقده الاتحاد الدولي لكرة القدم نهاية الشهر الحالي.

    وقال الرجوب: "إسرائيل لا تحترم مواثيق كرة القدم والرياضة وتعمل جاهدة على وضع العثرات أمام الفلسطينيين ونجاحهم في مجال الرياضة لاسيما فرق كرة القدم التي تتعرض للمضايقات على الحواجز والمعابر الإسرائيلية فضلا عن منعها من الحركة بين المدن الفلسطينية ومن فلسطين الى العالم الخارجي، إضافة إلى أنها تعمل على اعتقال أبطال كرة القدم الفلسطينيين وتنتهك بذلك كافة المواثيق والأعراف الدولية.
    وأضاف: "لن نقف مكتوفي الأيدي حيال ما تقوم به إسرائيل من إجراءات عقابية بحق لاعبي المنتخب الفلسطيني واللاعبين الفلسطينيين الذين يشاركون في المسابقات الرياضية بكافة المجالات".
    وأردف الرجوب قائلا: "تقدمنا العام المنصرم بطلب طرد إسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم لكننا قمنا بسحب الطلب بعد الضغوطات الدولية والتدخل الأوروبي والعهود التي قدمها المجتمع الدولي بعدم تعرض إسرائيل للاعبينا. لكن إسرائيل صعدت من إجراءتها، الأمر الذي سيدفع بنا إلى تقديم طلب لطردها من "الفيفا" نهاية الشهر الجاري".
    وشدد الرجوب على "ضرورة احترام ميثاق كرة القدم والأخلاق الرياضية في وقت لا تقيم فيه إسرائيل وزنا لأي شيء بل تدير ظهرها للمطالب الدولية وتضرب المواثيق عرض الحائط".
    وأشار الرجوب إلى أن إسرائيل تصطنع العقبات في طريق تطوير الرياضية الفلسطينية بمنع دخول المعدات والأدوات اللازمة للتدريب إلى الأراضي الفلسطينية وتمنع التقاء لاعبي الضفة بزملائهم من لاعبي غزة وتحول دون سفر العشرات من الرياضيين الفلسطينيين.

    انظر أيضا:

    رونالدو يعلن استئناف لعب كرة القدم
    الرئيس المصري ينعي ضحايا الاشتباكات بين مشجعي كرة القدم وقوات الأمن، ويطالب بكشف ملابسات الحادث
    22 قتيلا و20 مصابا في اشتباكات بين مشجعي كرة القدم وقوات الأمن في القاهرة
    الكلمات الدلالية:
    الضفة الغربية, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik