17:58 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مايويذر

    نزال القرن انتهى .. مايويذر هزم باكياو..وفاز بـ 150 مليون دولار

    © Photo/
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 169930

    انتهى نزال القرن بين فلويد مايويذر وماني باكياو بفوز مايويذر بالنقاط بإجماع الحكام بعد 12 جولة من الكر والفر.

     

    مرت الدقائق سريعة على المتابعين، في لقاء متوازن تبادل فيه البطلان السيطرة والمبادرة، لكن أداء مايويذر الدفاعي المتقن كان له الكلمة العليا، ليفوز بالنهاية بالنقاط حسب إجماع لجنة التحكيم.

    صمد مايويذر (38 عاما) أمام بداية عنيفة من باكياو، معتمدا على طريقته الدفاعية واللكمات الخاطفة ليسيطر على مجريات الأمور في اللقاء الذي استمر 12 جولة ليحقق الانتصار 48 على التوالي دون هزيمة.

     حاول باكياو كثيرا أن يدفع مايويذر إلى الوراء لكن الملاكم الأمريكي المخضرم استغل مهاراته الدفاعية وقدرته على تجنب ضربات باكياو القاصية، قبل أن يسدد لكمات مؤثرة تجاه منافسه الفلبيني.

    رغم فوز مايويذر، باكياو كان راضيا عن أدائه، حيث خلق مشاكل غير مسبوقة للملاكم الأمريكي الذي لم يخسر أي نزال احترافي في مسيرته، واستطاع وضعه أكثر من مرة في موقف محرج.

    أما فلويد، فوصفت صحيفة ديلي ميل انتصاره بأنه "رجل خلق حزازير لخصمه باكياو، والأخير فشل بإيجاد الجواب المناسب لها"، قاصدة بذلك أسلوبه الدفاعي المتقن، والذي منع باكياو من الاستفادة من بعض الفرص للحصول على النقاط وتوجيه ضربات موجعة.

    يذكر أن هذا النزال استغرق 5 سنوات من التحضير الإعلامي المباشر وغير المباشر، ويوصف إعلامياً بلقاء الـ 300 مليون دولار، والتي سيحصل عليها المتنازلان. فقد بلغ ثمن الدقيقة الواحدة، من الـ 36 دقيقة التي أمضاها مايويذر على الحلبة، 5 ملايين دولار، ليصبح أغلى رياضي في العالم لعام 2015.

     

    انظر أيضا:

    منازلة القرن في الملاكمة بين مايويذر وباكوياو
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik