21:25 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    روسيا نالت حق تنظيم دورة كأس العالم 2018

    الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد حق روسيا وقطر في إقامة "مونديال" 2018 و2022

    © Sputnik. Vladimir Sergeev
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 6630

    أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، أن المنظمة ليست لها أي مسوغات شرعية لإسقاط حقوق كل من روسيا وقطر في إقامة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عامي 2018 و2022 على التوالي.

    وجاء في البيان أن اختيار هذين البلدين لاستضافة هاتين البطولتين العالميتين جرى عبر تصويت ديمقراطي في الـ"فيفا".     

    وكان دومينيكو سكالا، رئيس لجنة المراقبة والتدقيق والامتثال التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، أكد من جانبه، في وقت سابق، براءة روسيا وقطر من اتهامات بمخالفة القواعد المنظمة لاستضافة بطولة كأس العالم عامي 2018 و2022.

    وقال فيتالي موتكو، وزير الرياضة الروسي، من جانبه، إنه لا يرى أي مخاطر على إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا عام 2018.

    وشدد موتكو، تعليقا على قرار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن استقالته، على أن منح روسيا حق استضافة "مونديال — 2018"، جاء بقرار من الاتحاد كمنظمة، وليس من قبل رئيسه وحده، لذا لا يمكن أن تتسبب استقالة جوزيف بلاتر في حدوث أي عواقب بالنسبة لمكان إقامة بطولة كأس العالم القادمة.

    وتابع وزير الرياضة الروسي، قائلا: "لا أحد من كبار المسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم يثير مسالة إعادة النظر في قرار منح روسيا حق استضافة "مونديال — 2018"، بدليل أن كل الإجراءات التحضيرية تجري على قدم وساق، وبصورة طبيعية.

    وستجري فعاليات بطولة كأس العالم القادمة في روسيا، في الفترة من 14 يونيو/ حزيران إلى 15 يوليو/ تموز 2018، على أرض 12 ملعبا في 11 مدينة روسية هي موسكو، كالينينغراد، سانت بطرسبورغ، فولغوغراد، قازان، نيجني نوفغورود، سامارا، سارانسك، روستوف على الدون، سوتشي ويكاترينبورغ.

    يذكر أن جوزيف بلاتر دعا لدى إعلان قرار استقالته من منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد 17 عاما من تولي هذا المنصب، إلى عقد اجتماع غير عادي لمؤتمر المنظمة لإجراء انتخابات جديدة لرئاستها.

    وقال سكالا، إنه سيتم تنظيم مؤتمر سنوي استثنائي لـ "فيفا"، على الأرجح بين ديسمبر/ كانون الأول 2015 ومارس/ آذار 2016، لانتخاب الرئيس الجديد.

    وخلال هذه الفترة سيزاول بلاتر عمله كرئيس للاتحاد.

    انظر أيضا:

    الفيفا.. رئيس لجنة المراقبة يؤكد براءة روسيا وقطر
    بلاتر... يترجل بعيداً عن "عرش الفيفا"
    بوتين يبرز "البطاقة الحمراء" للولايات المتحدة في فضيحة الفيفا
    بلاتيني يترأس لجنة "الفيفا" المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم - 2018 في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    كرة القدم, الفيفا, قطر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik