12:06 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    جوزيف بلاتر - رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا

    البرلمان الأوروبي يطالب جوزيف بلاتر بالتنحي عن منصبه

    © AP Photo/ Lionel Cironneau
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 25903

    أصدر البرلمان الأوروبي بيانًا دعا فيه السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى الاستقالة فورًا دون الانتظار عدة شهور أخرى.

    وجاء في البيان الصادر عن البرلمان، اليوم الخميس، "يطلب البرلمان الأوروبي من بين عدة أمور أخرى من جوزيف بلاتر أن يُقدم استقالته فورا من رئاسة الفيفا، ويرحب البرلمان باستقالة جوزيف بلاتر ويدعو الاتحاد الدولي لاختيار رئيس مؤقت ليحل محله".

    وكان بلاتر قد أعلن في الثاني من الشهر الحالي أنه قرر التخلي عن منصبه، وذلك بعد أيام معدودة على إعادة انتخابه رئيسا لولاية خامسة، بسبب فضائح الفساد والرشاوى التي تهز السلطة الكروية العليا ومسؤوليها، والتي تطال أيضا البلدين المضيفين لمونديالي 2018  روسيا و2022 قطر، إضافة إلى بعض الدول الأخرى التي استضافت العرس الكروي سابقا.

    وسيعلن عن موعد الجمعية العمومية لفيفا التي سيعرف خلالها من سيخلف بلاتر في منصبه، في تموز/ يوليو المقبل. وذكر متحدث باسم الاتحاد الدولي أن اجتماعا استثنائيا للجنة التنفيذية سينعقد في تموز/ يوليو يتم خلاله تحديد موعد الجمعية المنتخبة.

    لكن كان من المرتقب أن يبقى بلاتر في منصبه إلى حين انتخاب رئيس جديد للفيفا، فيما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الأربعاء أن موعد الجمعية العمومية للفيفا التي ستنتخب رئيسا جديدا للاتحاد سيحدد في يوليو.

    وذكر متحدث باسم الاتحاد الدولي أن اجتماعا استثنائيا للجنة التنفيذية سينعقد في يوليو يتم خلاله تحديد موعد الجمعية الناخبة.

    انظر أيضا:

    ميركل: استقالة بلاتر يمكن أن تكون بداية مرحلة جديدة للفيفا
    روسيا تحتفظ بحقها في استضافة مونديال 2018 على الرغم من استقالة بلاتر
    شكوك حول إقامة مونديال 2022 في قطر عقب تراجع بورصتها على خلفية استقالة "بلاتر"
    الكلمات الدلالية:
    الفيفا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik