08:19 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    بطولة العالم للألعاب المائية في قازان

    الصين وروسيا والولايات المتحدة في طليعة الفرق بعد 4 أيام من بطولة العالم للألعاب المائية في قازان

    © Sputnik. Alexandre Wilf
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 13110

    تصدر المنتخب الوطني الصيني قائمة الفرق المشاركة في بطولة العالم للألعاب المائية المقامة في مدينة قازان بروسيا الاتحادية حاليا.

    فبعد 4 أيام من المنافسات، جمع الفريق الصيني 8 ميداليات منها 5 ذهبيات وفضيتان وبرونزية واحدة. ويأتي المنتخب الروسي في المركز الثاني بعد فوزه بـ 3 ميداليات ذهبية وواحدة فضية وواحدة برونزية. فيما يحتل الأمريكيون المرتبة الثالثة ولهم 3 ذهبيات وبرونزية واحدة.  

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن افتتاح بطولة العالم الـ16 للألعاب المائية رسميا في حفل مهيب أقيم في قازان يوم الجمعة الماضي.

    وتجري فعاليات البطولة، في الفترة من 24 يوليو/تموز إلى 9 أغسطس/آب، في ستة أنواع من الألعاب المائية بمشاركة 2400 رياضي من 190 بلدا من بلدان العالم.

    وكانت السباحة الأمريكية هالي أندرسون فازت بأول ميدالية ذهبية في بطولة العالم في قازان، وذلك في سباق 5 كيلومترات في المياه المفتوحة.  

    وأحرزت المنتخب الروسي للسيدات الميدالية الذهبية للسباحة الإيقاعية للفرق برصيد 95.7457 نقطة،   بينما ذهبت الميدالية الفضية إلى الفريق الصيني الذي حل ثانيا برصيد 94.4605 نقطة، أما الميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب الفريق الياباني الذي جاء ثالثا برصيد 92.4133 نقطة.

    كما أحرزت سفيتلانا روماشينا، البطلة الأولمبية لثلاث مرات، باكورة ميداليات بلادها الذهبية في فئة الفردي، قبل أن تتوج مع مواطنتها ناتاليا إيشينكو، البطلة الأولمبية لثلاث مرات أيضا، بذهبية السباحة الإيقاعية للزوجي.

    انظر أيضا:

    السباحة الأمريكية أندرسون تفوز بأول ميدالية ذهبية في بطولة العالم في قازان
    بوتين يفتتح بطولة العالم للألعاب المائية لعام 2015 في مدينة قازان
    بوتين يشارك في مراسم افتتاح بطولة العالم الـ16 للألعاب المائية في قازان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik