18:52 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أحرز المنتخب الوطني الروسي ميداليتين ذهبيتين أخريين في السباحة الإيقاعية ضمن بطولة العالم للألعاب المائية المقامة حاليا في مدينة قازان بروسيا الاتحادية.

    وفي منافسات، أمس الخميس، فاز الزوجي الروسي المختلط المكون من دارينا فاليتوفا وألكسندر مالتسيف بالمركز الأول في البرنامج الحر برصيد 91,7333 نقطة.

    وفي وقت سابق، أحرزت الروسيتان سفيتلانا روماشينا وناتاليا إيشينكو، ذهبية في مسابقة البرنامج الحر لزوجي السيدات في السباحة الإيقاعية. وحققت اللاعبتان 98,2 نقطة.

    وهذه هي الذهبية الـ19 للسباحة الروسية إيشينكو في بطولات العالم والـ18 لزميلتها روماشينا، علما بأنهما فازتا بـ 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم الحالية.

    هذا ويتصدر المنتخب الوطني الصيني قائمة الفرق المشاركة في البطولة.

    فبعد 7 أيام من المنافسات، جمع الرياضيون الصينيون 15 ميدالية منها 6 ذهبيات و6 فضيات و3 برونزيات. ويأتي المنتخب الروسي في المركز الثاني بعد فوزه بـ 6 ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية واحدة. فيما يحتل الأمريكيون المرتبة الثالثة ولهم 3 ذهبيات و1 فضية و1 برونزية.   

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن افتتاح بطولة العالم الـ16 للألعاب المائية رسميا في حفل مهيب أقيم في قازان يوم الجمعة الماضي.

    وتجري فعاليات البطولة، في الفترة من 24 يوليو/تموز إلى 9 أغسطس/آب، في ستة أنواع من الألعاب المائية بمشاركة 2400 رياضي من 190 بلدا من بلدان العالم يتنافسون على 75 طقما من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

    انظر أيضا:

    الصين وروسيا والولايات المتحدة في طليعة الفرق بعد 4 أيام من بطولة العالم للألعاب المائية في قازان
    السباحة الأمريكية أندرسون تفوز بأول ميدالية ذهبية في بطولة العالم في قازان
    بوتين يشارك في مراسم افتتاح بطولة العالم الـ16 للألعاب المائية في قازان
    الكلمات الدلالية:
    الألعاب المائية, قازان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook