05:43 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    فازت السباحة الروسية يوليا يفيموفا بلقب بطلة العالم لسباق 100 متر سباحة على الصدر، في بطولة العالم للألعاب المائية، المقامة حاليا بمدينة قازان في روسيا الاتحادية.

    قطعت يفيموفا مسافة السباق في زمن قدره 1.05,66 دقيقة، أمام الليتوانية روتا ميلوتيتي (1.06,36) والجامايكية آليا آتكينسون (1.06,42) اللتين حصلتا على الميداليتين الفضية والبرونزية على التوالي.

    وأحرزت يوليا يفيموفا (23 عاما) لقب بطلة العالم للسباحة للمرة الرابعة، إضافة إلى ميدالياتها الذهبية الست في بطولات أوروبا. كما أنها فازت بالميدالية البرونزية في سباق 200 متر سباحة على الصدر في أولمبياد لندن —  2012.

    وكانت يوليا غائبة عن أحواض المسابقات الرسمية منذ أن تعرضت لعقوبة الإيقاف من قبل الاتحاد الدولي للسباحة "فينا"، بسبب المنشطات منذ 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2013، وحتى انتهت مدة العقوبة في 28 فبراير/شباط الماضي.

    هذا ويتصدر المنتخب الوطني الصيني قائمة الفرق المشاركة في بطولة العالم الحالية للألعاب المائية. لقد جمع الرياضيون الصينيون 25 ميدالية منها 11 ذهبية و10 فضيات و4 برونزيات حتى الآن. ويأتي المنتخب الروسي في المركز الثاني بعد فوزه بـ 9 ميداليات ذهبية و4 فضيات وبرونزية واحدة. فيما يحتل الأمريكيون المرتبة الثالثة ولهم 6 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات.    

    وقد انطلقت فعاليات بطولة العالم للألعاب المائية الـ16 في قازان في 24 يوليو/تموز الماضي، وهي تستمر حتى 9 أغسطس/آب الحالي، في ستة أنواع من الألعاب المائية بمشاركة 2400 رياضي من 190 بلدا يتنافسون على 75 طقما من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية إجمالا.

    انظر أيضا:

    ذهبيتان أخريان للفريق الروسي في بطولة العالم للألعاب المائية في قازان
    الصين وروسيا والولايات المتحدة في طليعة الفرق بعد 6 أيام من بطولة العالم للألعاب المائية في قازان
    الصين وروسيا والولايات المتحدة في طليعة الفرق بعد 4 أيام من بطولة العالم للألعاب المائية في قازان
    السباحة الأمريكية أندرسون تفوز بأول ميدالية ذهبية في بطولة العالم في قازان
    الكلمات الدلالية:
    الألعاب المائية, قازان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook