21:56 15 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    لاعبة الشطرنج الروسية ألكسندرا غورياتشكينا

    أصغر لاعبة سنا تفوز ببطولة روسيا للشطرنج للسيدات

    © Sputnik . Nina Zotina
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 30

    فازت الفتاة الروسية ألكسندرا غورياتشكينا (16 عاما) ببطولة بلادها للعام الحالي 2015، التي انتهت مسابقاتها، اليوم الخميس، في مدينة تشيتا السيبيرية.

    تعادلت غورياتشكينا في الجولة الـ11 الأخيرة بالقطع السوداء مع الأستاذة الدولية يكاتيرينا لاغنو (صاحبة المرتبة الـ10 في تصنيف اللاعبات المحترفات في العالم)، وحصلت على ميدالية البطولة الذهبية، بعد جمعها 8 نقاط من أصل 11.

    وحلت في المركز الثاني أناستاسيا بونداروك (23 عاما)، التي جمعت 7 نقاط، فيما أصبحت الميدالية البرونزية من نصيب ألكسندرا كوستينيوك (31 عاما، صاحبة المرتبة الـ12 في التصنيف العالمي)، ولها النتيجة نفسها.

    وتجدر الإشارة إلى أن غورياتشكينا كانت أصغر لاعبة سنا بين المشاركات في بطولة البلاد الأخيرة للشطرنج للسيدات. كما أن مكانتها في نخبة الشطرنج النسائية العالمية لا تزال متواضعة حتى الآن، إذ تحتل المرتبة الـ29 فقط.

    إلا أن ما يميز هذه اللاعبة الموهوبة تقدمها المتواصل والسريع مع مرور الزمن بفضل قوة إرادتها وأسلوب اللعب المركز خلال المسابقات،  وجهودها الدؤوبة في أداء التمارين التحضيرية.

    لذا، فرغم سنها الصغير حققت غورياتشكينا نجاحات كثيرة، ومنها فوزها ببطولات العالم في الفئات العمرية المختلفة (حتى 10 أعوام، و14 و18 و20 عاما). وفي عام 2012 أصبحت هذه اللاعبة الروسية أصغر أستاذة دولية للشطرنج للسيدات في على نطاق العالم في ذلك الوقت.  

    وفي عام 2014 فازت غورياتشكينا بالميدالية البرونزية في بطولة روسيا الاتحادية للسيدات.

    وفي مارس/آذار — أبريل/نيسان من العام الحالي شاركت في بطولة العالم للشطرنج للسيدات في سوتشي حيث صعدت إلى الدور ثمن النهائي.

    كما أنها حصلت في أبريل/نيسان الماضي على الميدالية الفضية مع المنتخب الروسي في بطولة العالم للفرق النسائية — 2015.

    انظر أيضا:

    سوتشي تودع بطولة العالم للشطرنج للسيدات
    بطولة العالم للشطرنج للسيدات في سوتشي: التعادل في الجولة الأولى من الدور النهائي
    بطولة العالم للشطرنج للسيدات في سوتشي تدخل دورها النهائي اليوم
    بطولة العالم للشطرنج للسيدات في سوتشي تدخل دورها الثالث
    الكلمات الدلالية:
    الشطرنج, ألكسندرا غورياتشكينا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik