Widgets Magazine
21:40 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الفيفا

    فتح قضية جنائية ضد بلاتر، لن يؤثر على إجراء مونديال 2018 في روسيا

    © AFP 2019 / FABRICE COFFRINI
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    القضية الجنائية ضد رئيس الـ "فيفا" جوزيف بلاتر، لن تؤثر على آفاق إجراء المونديال في روسيا

    روتردام (هولندا) — سبوتنيك

    أعلن وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، اليوم الجمعة، أن القضية الجنائية ضد رئيس الـ "فيفا" جوزيف بلاتر، لن تؤثر على آفاق إجراء مونديال 2018 في روسيا. وقال موتكو لوكالة " إر — سبورت": "لا توجد أي مشاكل عند روسيا حاليا. بطولة العالم لكرة القدم مشروع الـ"فيفا" وقد تم الحصول على هذا الحق على أساس قرار اللجنة التنفيذية للـ "فيفا".

    كما أكد وزير الرياضة الروسي، على أن السلطات السويسرية لم تقوم باستدعائه للاستجواب في قضية رئيس الـ "فيفا" بلاتر.

    وأضاف موتكو:"هل تم استجوابي حول هذه القضية؟ لماذا سيتم استجوابي؟ أنا مواطن روسيا الاتحادية صالح وعادي، وأعمل من خلال القانون والدستور، وليس لنا علاقة بهذه القضية ضد بلاتر".

    وأشار موتكو: "كان يمكن التنبؤ بفتح القضية الجنائية ضد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر، لأن وكالات الاستخبارات الأميركية والسويسرية تعمل ضد "الفيفا" ".

    بدوره صرح الرئيس الفخري للاتحاد الروسي لكرة القدم، نائب رئيس الفيفا السابق فياتشيسلاف كولوسكوف، بأن فتح السلطات السويسرية قضية جنائية بحق رئيس الفيفا جوزيف بلاتر، لن يؤثر على الاستعدادات الجارية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

    وأفاد كولوسكوف، إن فتح قضية جنائية لن يؤثر على كأس العالم 2018 لأن بلاتر لم يشارك في التحضيرات لكأس العالم لكرة القدم عام 2018 في روسيا.

    وتمَّ رفع الدعوى الجنائية ضدَّ بلاتر، للاشتباه به بعمليات إهمال وسرقة قام بها، فضلاً عن إبرامه عقد مع الاتحاد الكاريبي لكرة القدم، بشروطٍ غير ملائمة لاتحاد "الفيفا".

    انظر أيضا:

    السلطات السويسرية ترفع دعوى جنائية ضدَّ رئيس الفيفا جوزيف بلاتر
    الأمير علي بن الحسين يعلن ترشحه لانتخابات رئيس الفيفا
    انتقام أمريكي من الفيفا
    الكلمات الدلالية:
    الفيفا, جوزيف بلاتر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik