02:13 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    لاعب الشطرنج الروسي سيرغي كارياكين

    الروسي كارياكين في صدارة بطولة العالم للشطرنج السريع في برلين

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 20

    احتل الأستاذ الدولي الروسي الكبير سيرغي كارياكين موقع الصدارة في بداية بطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف المقامة في برلين حاليا وفق النظام السويسري.

    لقد انطلقت فعاليات البطولة يوم أمس السبت في العاصمة الألمانية بمشاركة 158 لاعبا، وفي طليعتهم بطل العالم في كل أنواع الشطرنج الثلاثة — الكلاسيكي والسريع والخاطف — النرويجي ماغنوس كارلسن الذي قال إنه عاقد العزم على الدفاع عن لقبيه في برلين.

    وبدأت البطولة بفصلها "السريع" المؤلف من 15 جولة الذي ستمتد فعالياته لمدة ثلاثة أيام من 10 إلى 12 أكتوبر/تشرين الأول، ليعقبه "الخاطف" عبر 21 جولة خلال 13 و14 أكتوبر. ويبلغ رصيد كل من الفصلين 200 ألف دولار على أن يحصل الفائز به على 40 ألفا.  

    وقد لعب الشطرنجيون أمس السبت 5 جولات في الشطرنج "السريع" الذي يساوي الوقت الأصلي الممنوح لكل لاعب فيه 15 دقيقة زائد 10 ثوان عن كل نقلة (قياسا إلى 3 دقائق زائد ثانيتين في الشطرنج الخاطف). وتقدم إلى موقع الصدارة بعد اليوم الأول اللاعب الروسي المعروف سيرغي كارياكين جامعا 4.5 نقطة من أصل 5. وتليه مجموعة من 16 لاعبا بنتيجة 4 نقاط ومن بينهم كارلسن، والروسيان القويان الآخران في الشطرنج السريع يفجيني توماشيفسكي ويان نيبومنياشي.

    ويعتقد مراقبون موجودون في موقع الحدث في برلين أن كارلسن (24 عاما) يتمتع بفرصة النجاح الأكبر للفوز في بطولة الشطرنج السريع والخاطف، لكن يمكن لعدد من اللاعبين أن ينافسوه بضراوة، وفي مقدمتهم كارياكين (25 عاما) الذي كان قد فاز ببطولة "كاس العالم — 2015" في باكو مطلع هذا الشهر بفضل مهارته في الشطرنج الكلاسيكي والسريع على حد سواء.

    انظر أيضا:

    يوم الحسم في بطولة "كأس العالم - 2015" للشطرنج في باكو
    بطولة "كأس العالم - 2015" للشطرنج تشهد جولة حاسمة
    سفيدلر يفوز على كارياكين في الجولة الأولى من نهائي "كأس العالم - 2015" للشطرنج
    الكلمات الدلالية:
    الشطرنج, سيرغي كارياكين, ألمانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik