18:26 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    احتفظ النرويجي ماغنوس كارلسن، بلقبه في بطولة العالم للشطرنج السريع التي أقيمت في برلين، في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

    جمع كارلسن (24 عاما)، وهو بطل العالم في كل الأنواع الثلاثة من الشطرنج (الكلاسيكي والسريع والخاطف) 11.5 نقطة من أصل 15، مسيطرا على تطورات البطولة منذ بداياتها.

    ففي مستهل اليوم الثالث من المباريات، تغلب كارلسن على البيلاروسي سيرغي جيغالكو الذي جمع مثله 8 نقاط بعد جولات اليومين الأول والثاني، ليتقدم إلى الأمام بفارق نقطة واحدة عن أقرب منافس له حتى نهاية البطولة.

    وحل الأستاذ الدولي الروسي الكبير يان نيبومنياشي (25 عاما) ثانيا، فيما أصبح المركز الثالث من نصيب الأذربيجاني تيمور رجبوف (28 عاما) ولكل منهما 10.5 نقطة.

    وتجدر الإشارة إلى النجاح الكبير الذي حققه في البطولة الشطرنجي الإماراتي سالم صالح الذي شغل المرتبة العشرين جامعا 9.5 نقطة.

    يذكر أن بطولة العالم للشطرنج السريع انطلقت في العاصمة الألمانية بمشاركة 158 لاعبا وفق النظام السويسري. وجرت فعالياتها عبر 15 جولة، حيث ساوى الوقت الأصلي الممنوح لأي لاعب في كل منها 15 دقيقة زائد 10 ثوان عن كل نقلة. وبلغ رصيد البطولة الإجمالي 200 ألف دولار، بما في ذلك جائزة الفائز الأولى المقدرة بـ 40 ألفا.

    ويقام بعد هذه البطولة فصلها الثاني "الخاطف" في المكان ذاته، يومي 13 و14 أكتوبر/تشرين الأول. ويساوي رصيده نفس المبلغ، فيما تختصر مدة كل جولة إلى 3 دقائق من الوقت الأصلي زائد ثانيتين عن كل نقلة.  

    ومن المتوقع أن يشارك حوالي 200 لاعب في بطولة العالم القادمة للشطرنج الخاطف وعلى رأسهم النرويجي كارلسن.

    انظر أيضا:

    كارلسن في صدارة بطولة العالم للشطرنج السريع في برلين
    الروسي كارياكين في صدارة بطولة العالم للشطرنج السريع في برلين
    الكلمات الدلالية:
    الشطرنج, ماغنوس كارلسن, ألمانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook