21:47 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    جياني إنفانتينو

    السويسري جياني إنفانتينو رئيسا جديدا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

    © Sputnik . Alexander Vilf
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    فاز السويسري جياني انفانتينو بمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا"، الجمعة 26 فبراير/شباط، في مدينة زيوريخ السويسرية، وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية.

    وحصل جياني إنفانتينو على 115 صوتا في جولة الإعادة، متفوقا على البحريني الشيخ سلمان آل خليفة الذي حل في المركز الثاني برصيد 88 صوتا، وتلاهما الأردني الأمير علي بن الحسين في المركز الثالث برصيد 4 أصوات فقط، ومن ثم الفرنسي جيروم شامبين الذي لم يحصل على أي صوت.

    وأصبح إنفانتينو مرشح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لرئاسة الفيفا، بعد أن تأكد خروج رئيس اليويفا الفرنسي ميشيل بلاتيني من السباق بسبب عقوبة الإيقاف التي فرضت عليه ضمن قضية فساد، لعدم توفر شرط أغلبية الثلثين في جولة الاقتراع الأول، سيتم الآن إجراء جولة اقتراع ثانيةhttps://t.co/jpFRfh6dek pic.twitter.com/I5jMFjHTnw

    وبدأ جياني إنفانتينو (45 عاما) عمله في اليويفا منذ العام 2000، وتولى منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي (يويفا) منذ العام 2009.
    وكان شعار حملة السويسري الانتخابية لرئاسة الفيفا: المضي بكرة القدم إلى الأمام.

    وكان جياني إنفانتينو قد تصدر الانتخابات في الدور الأول أيضا برصيد 88 صوتا من أصل 207 أصوات صالحة، متقدما بفارق ثلاثة أصوات أمام البحريني الشيخ سلمان آل خليفة الذي حل في المركز الثاني، وتلاهما الأردني الأمير علي بن الحسين في المركز الثالث برصيد 27 صوتا، ومن ثم الفرنسي جيروم شامبين في المرتبة الرابع الأخيرة برصيد سبعة أصوات فقط، لتجري جولة ثانية من التصويت بمشاركة المرشحبن الأربعة مرة أخرى.

    ووفقا للوائح الفيفا يحتاج المرشح الفائز في المرحلة الأولى للحصول على ثلثي الأصوات من إجمالي الأصوات البالغ مجموعها 207 أصوات بعد استبعاد اتحادي الكويت وأندونيسيا من عملية التصويت اليوم بسبب إيقافهما، وإذا لم يحدث ذلك تجري الإعادة وسيفوز الذي سيحصل على نسبة 50 % + 1، بعد إبعاد المرشح الحاصل على أقل نسبة من الأصوات، وإذا لم يحصل أي مرشح على الأغلبية البسيطة يتم إبعاد مرشح آخر وتجري الجولة النهائية بين المرشحين الحاصلين على أعلى نسبة من الأصوات. يجري الآن فرز الأصوات في الاقتراع الأول لانتخابات FIFA الرئاسية. البث المباشر:https://t.co/SJTi3WVyiV pic.twitter.com/VJDg1Hd5Kh

    وتنافس 5 مرشحين على خلافة السويسري جوزيف بلاتر في منصب رئيس الفيفا، بعد استقالته على خلقية فضائح الفساد التي ضربت "إمبراطورية" الفيفا، وهم الأردني الأمير علي بن الحسين، والبحريني الشيخ سلمان آل خليفة والسويسري جياني إنفانتينو، وطوكيو سكسويل من جنوب إفريقيا، والفرنسي جيروم شامبين.

    ​المصدر:RT

    انظر أيضا:

    حقيقة التأثير العربي في انتخابات الـ"فيفا"
    لجنة أخلاق الـ"فيفا" توقف نشاط بلاتر وبلاتيني وتغرمهما
    جوزيف بلاتر - رئيس "فيفا" المتقاعد
    الكلمات الدلالية:
    الفيفا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik