04:30 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    بطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2016" (29)
    0 09
    تابعنا عبر

    أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة االقدم "يوفا" على موقعه الرسمي، أنه قد تم استبعاد المنتخب الروسي لكرة القدم من بطولة "يورو 2016" مع وقف التنفيذ، على خلفية أعمال الشغب التي تمت بين المشجعين الروس والإنجليز بعد مباراة فريقهما يوم السبت الماضي.

    وأضاف، أنه "فرض على الاتحاد الروسي لكرة القدم غرامة تقدر بـ 150 ألف يورو"، لأن حوالي 30 شخصا من المشجعين الروس قاموا بمهاجمة أحد التجمعات للمشجعين الإنجليز لكي يمزقوا العلم الإنجليزي".

    واتهم الاتحاد الأوروبي المشجعين الروس بالتعدي على البريطانيين والتعارك معهم، مع التغاضي عن عدم وجود مناطق عازلة بين مشجعي البلدين.

    ومن جانبه، وصف وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو العقوبات التي فرضها "يوفا" على المنتخب الروسي لكرة القدم "بالغليظة"، مشيرا إلى أن المنتخب الروسي لا يجب أن يعاقب على ذنب لم يفعله ولا يستحق هذا القرار "بالاستبعاد مع وقف التنفيذ".

     وأوضح أن عبارة "استبعاد مع إيقاف التنفيذ" تعني إذا حدثت أعمال شغب مرة أخرى، سيتم استبعاد المنتخب الروسي من البطولة بشكل كامل.

    يذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد فتح تحقيقا بعد أعمال الشغب التي حدثت بين مشجعي منتخبي كل من روسيا وإنجلترا وهدد بتوقيع عقوبات عليهما.

    هذا ولم يفصح حتى الآن الاتحاد الأوروبي عن عقوبات ضد المنتخب الإنجليزي.

    الموضوع:
    بطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2016" (29)

    انظر أيضا:

    يورو 2016.. الجماهير التركية تشجع فريقها بالسيوف (فيديو)
    قبل انطلاق يورو 2016...مشجعون إنجليز يهتفون لـ "داعش" بفرنسا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الرياضة, كرة قدم, يورو 2016, عقوبات, يوفا, الاتحاد الأوروبي لكرة القدم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook