12:36 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    رفضت محكمة التحكيم الرياضية مطالبات اللجنة البارالمبية الروسية، ومن ثم لن يشارك الرياضيون الروس في الدورة الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة عام 2016 في ريو دي جانيرو .

    وكان رئيس اللجنة البارالمبية الدولية فيليب كرافن قد أعلن في 7 أغسطس/ آب الجاري قرار اللجنة برفض مشاركة الرياضيين الروس في الدورة البارالمبية عام 2016، وسحب عضوية اللجنة البارالمبية الروسية.

     وجاء قرار رئيس اللجنة البارالمبية الدولية بناء على تقرير لجنة مستقلة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات برئاسة ريتشارد ماكلارين والذي أنهى إعداده في 18 يوليو/ تموز الماضي.

    من جانبه قال نائب رئيس مجلس النواب (الدوما) الروسي إيغور ليبيديف لوكالة "آر سبورت" إن إبعاد المنتخب الروسي لذوي الاحتياجات الخاصة عن المشاركة في دورة بارالمبياد 2016 في البرازيل "فوضى سياسية رياضية وهذيان"، واصفا اللجنة البارالمبية الدولية بأنها "فقدت عقلها".

    كما اعتبر عضو اللجنة البارالمبية الروسية سيرغي شيلوف ذلك القرار "عملا سياسيا مدفوع الأجر" يهدف إلى تهميش روسيا في ساحة الرياضة العالمية.

    وأضاف شيلوف:

    من الصعب إيجاد الكلمات. هذا قرار غير مفهوم مبني على اتهامات غير مثبتة، من دون تقديم أية أدلة. برأيي هذا عمل سياسي بحت مدفوع الأجر، تم تنفيذه 100%، من أجل تهميش روسيا في الساحة الرياضية العالمية.

     

    انظر أيضا:

    الرياضيون الروس لن يشاركوا في ألعاب القوى في أولمبياد ريو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار الرياضة, اللجنة البارالمبية الدولية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook