17:42 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الفيفا

    منتخب السعودية لكرة القدم يتقدم في تصنيف "فيفا" والجزائر الأفضل بين العرب

    © AFP 2018 / FABRICE COFFRINI
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 30

    تقدم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى المركز 52 بـ 588 نقطة، وذلك في التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات العالمية، الصادر، اليوم الخميس، لشهر أيلول/ سبتمبر 2016، بحسب الصفحة الرسمية للاتحاد العالمي لكرة القدم "فيفا"، على الإنترنت.

    القاهرة — سبوتنيك

    وكان الأخضر السعودي يحتل المركز الـ 61 في التصنيف الشهر الماضي، ويعتبر التصنيف الجديد للمنتخب الأول السعودي لكرة القدم، أفضل مركز، منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2008، حيث حصل على المركز 52 آنذاك، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
    وجاء المنتخب السعودي في المركز الخامس بين المنتخبات الآسيوية، التي يتصدرها منتخب إيران ويليه منتخب أستراليا، ثم كوريا الجنوبية فأوزباكستان، وجاء المنتخب الياباني في المركز السادس.
    وحصل المنتخب المصري على المركز 53، خلف السعودي، أما المنتخب الجزائري فكان الأفضل بين المنتخبات العربية واحتل المركز الـ 35 عالمياً، وجاءت تونس في المركز الـ 42، والمغرب في المركز 58، والإمارات في المركز 66، أما قطر والأردن فاحتلتا المركزين 85 و86 على التوالي.
    وعلى صعيد المنتخبات العالمية، فقد استمرت الأرجنتين في احتلال المركز الأول وبلجيكا ثانية، فيما جاءت ألمانيا في المركز الثالث، والبرازيل وكولومبيا، في المركز الرابع، مناصفةً.
    وجاءت روسيا في المركز 38 عالمياً، بـ 685 نقطة، خلف إيران، التي حصلت على 712 نقطة.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...في دوري الأبطال برشلونة 7 سيلتك 0
    نواب أوروبيون يطالبون بإقصاء الفرق الإسرائيلية المنتمية للمناطق المحتلة
    "المنتخب السوري – على الرغم من كل ظروفه – سيبقى منتخباً كبيراً وقويا"
    الكلمات الدلالية:
    كرة القدم, الفيفا, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik