22:34 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو ونجم نادي ريال مدريد

    رونالدو يحطم رقم ميسي

    © AP Photo / Manu Fernandez
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 33

    أثبت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لفريق ريال مدريد الإسباني، من جديد أنه لا يتعب على الإطلاق من تحطيم الأرقام القياسية الواحد تلو الآخر.

    فبعد أن سجل الدون "هاتريك" في فوز الميرنجي على مضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 4/1، مساء السبت، على ملعب "مينديزوروزا"، ضمن منافسات الجولة الـ 10 من عمر مسابقة الدوري الإسباني، ذكر الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد، أن رونالدو رفع رصيده إلى 38 "هاتريك" منذ انضمامه إلى الفريق الملكي في صيف 2009، مضيفا أن هذه الثلاثية تحمل رقم 13 خارج ملعب "سانتياجو برنابيو".

    وأضاف الموقع أن رونالدو نجح في تسجيل 3 أهداف أو أكثر خلال مشاركته في 31 مباراة بالدوري الإسباني منها 11 خارج معقل ريال مدريد، وهو رقم قياسي لم يسبق لأي لاعب آخر الوصول إليه كما نجح رونالدو في تسجيل ثلاثة أهداف أو أكثر في مباراة واحدة على الأقل في جميع المواسم الثمانية، التي قضاها في صفوف نادي العاصمة الإسباني.

    وتكشف الإحصائيات أن رونالدو نجح في تسجيل الـ"هاتريك" الأول في مسابقة الدوري الإسباني، بشباك مايوركا في موسم 2009/2010، وجاءت أفضل مواسم النجم البرتغالي 2014/2015، حيث أحرز فيه 8 ثلاثيات، يليه موسمي 2010/2011 و2011/2012 برصيد 7 "هاتريك" في كلا منهما.

    وحطم رونالدو بالهاتريك الذي سجله على ألافيس رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدما وصل للهاتريك رقم 38 مع ريال مدريد في جميع المنافسات متجاوزاً ميسي مع برشلونة (37).

    كما أنّ هذا الهاتريك هو رقم 31 في الليغا للدون متفوقا على ميسي 26.

    انظر أيضا:

    رونالدو: أنا افضل لاعب كرة قدم في العالم
    بالصور...كريستيانو رونالدو يواعد "إيرينا شايك" الإيطالية
    رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في أربع دورات لبطولة أوروبا
    الكلمات الدلالية:
    كرة قدم, رقم قياسي, ريال مدريد, كرستيانو رونالدو, ليونيل ميسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik