Widgets Magazine
20:02 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو

    محاولة أخرى للنيل من الرياضة الروسية

    © Sputnik . Vladimir Fedorenko
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، المسؤول عن الرياضة والسياحة وشؤون الشباب، فيتالي موتكو، اليوم الثلاثاء، عن وجود محاولة أخرى للهجوم على الرياضة الروسية، بعد نشر الجزء الثاني من تقرير ريتشارد ماكلارين

    موسكو- سبوتنيك
    وقال موتكو لوكالة "أر- سبورت" اليوم: "في الواقع، الآن، بعد 9 كانون الأول/ديسمبر سيكون واضحاً ما سيحدث. ستكون هناك محاولة أخرى للهجوم على الرياضة الروسية، لا أحد يعلم ما سيحدث، الجميع يجلس وينتظر. التقرير سينشر، وسيحدثون ضجة لأسبوع. لا إمكانية لدينا للاحتجاج، ولشجب العالم بأجمعه، ومن بعدها نتصرف. كيف سيكون وضع الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة — هم أول من تمَّ تحييدهم، ومن ثم ولمدة ستة أشهر، كتبوا لماذا قاموا بتحييدهم. كان يجب أن يبينوا الأسس التي بني عليها التقرير. ولذلك لا شيء يبدو هادئاً".

    والجدير بالذكر أن اللجنة المستقلة، التابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، برئاسة ريتشارد ماكلارين، أعلنت في تقريرها الصادر يوم 18 تموز/يوليو 2016، في تورونتو حول نتائج تحقيقها الخاص، أن الحكومة الروسية عملت على إدارة نظام استخدام المنشطات. وذكر التقرير أن نحو 35 عينة إيجابية من عينات الرياضة "البارالمبية"، اختفت بين عامي 2012 و2015. وفي وقت لاحق، أعلنت اللجنة "البارالمبية" الدولية، أن هذا التقرير قد يؤدي لفرض عقوبات ضد اللجنة "البارالمبية" الروسية، خلال فترة إجراء دورة الألعاب "البارالمبية" في ريو دي جانيرو.

    وتجدر الإشارة إلى أن يوم 7 آب/أغسطس 2016، شهد إعلان رئيس اللجنة الدولية للألعاب "البارالمبية"، فيليب كرايفن، أن اللجنة قررت بالإجماع استبعاد الفريق الرياضي الروسي، عن المشاركة في دورة الألعاب "البارالمبية" للعام 2016. فيما قررت روسيا من جانبها، تقديم طعن ضدَّ هذا القرار في محكمة التحكيم الرياضية الدولية.

     

    انظر أيضا:

    شاهد "تحدي المانيكان" المثير...هذا الفيديو سيجعلك من مشجعي رياضة الهوكي في روسيا
    مهارات رياضة "الباركور" للشباب الروسي
    الكلمات الدلالية:
    أولمبياد ريو 2016, فيتالي موتكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik