03:37 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    ريال مدريد

    دورتموند يتصدر على ريال مدريد

    © Sputnik. Juan Medina
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 02

    بوروسيا دورتموند الألماني يعود من بعيد بعد أن كان متأخراً أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين نظيفين ليحقق تعادلاً قاتلاً، الأربعاء، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في الجولة الختامية لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

    وبهذا التعادل، أمن الفريق الألماني موقعه في صدارة المجموعة السادسة، بعدما أصبح رصيده 14 نقطة وبفارق نقطتين أمام "الميرينغي" صاحب المركز الثاني.

    واستطاع زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، بهذه النتيجة أن يعادل الرقم القياسي المسجل باسم المدرب الهولندي للفريق سابقاً، ليو بينهاكر، في عدم الخسارة خلال 34 مباراة متتالية.

    وجاءت ثنائية الفريق الملكي عبر مهاجمه كريم بنزيما في الدقيقتين 28 و53 ، فقد سجل الفرنسي هدف الافتتاح إثر عرضية أرضية متقنة من الإسباني داني كارفاخال من الناحية اليمنى لم يجد بنزيما أي صعوبة في تحويلها.

    بينما ضاعف المهاجم الفرنسي النتيجة بعدما استقبل عرضية رائعة من البرازيلي مارسيلو من الناحية اليسرى برأسه داخل الشباك.

    فيما جاء هدف تذليل الفارق للضيوف بأقدام المهاجم الغابوني بيار — إيميريك أوباميانغ في الدقيقة 61 من عمر اللقاء، بعدما حول عرضية القائد الألماني مارسيل شميلزر من داخل المنطقة بقدمه داخل الشباك.

    وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، خيم الصمت على "البرنابيو" بعدما عادل الضيوف النتيجة بأقدام الألماني ماركو ريوس في الدقيقة 89 ، بعدما شن الفريق هجمة مرتدة سريعة على أصحاب الأرض قادها المتألق أوباميانغ ناحية اليمين ليمرر كرة أرضية داخل المنطقة انقض عليها ريوس داخل شباك الكوستاريكي كايلور نافاس.

    وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، حقق ليخيا وارسو البولندي مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلب على سبورتنغ لشبونة البرتغالي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الجيش" البولندي.

    وحمل هدف اللقاء الوحيد توقيع لاعب الوسط البرازيلي جييرمي كوستا ماركيس "جييرمي" في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.

    وبهذا الانتصار الغالي، يخطف الفريق البولندي بطاقة العبور للدوري الأوروبي بعدما اقتنص المركز الثالث رافعاً رصيده لأربع نقاط، فيما يقبع "أسود لشبونة" في قاع ترتيب بـ3 نقاط ويودعوا البطولة.

    انظر أيضا:

    رسميا...رونالدو يجدد عقده مع ريال مدريد
    بالفيديو...ريال مدريد يسجل 5 أهداف في ظهور رائع بدوري الأبطال
    زيدان يجد بديلا لرونالدو في "ريال مدريد"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسبانيا, إسبانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik