10:13 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    توماس باخ

    اللجنة الأولمبية الدولية تعيد مراجعة عينات الرياضيين الروس من أولمبياد-2012

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، اليوم الجمعة، أن اللجنة ستعيد مراجعة جميع عينات الرياضيين الروس من الألعاب الأولمبية في لندن في عام 2012.

    موسكو — سبوتنيك

    ونقلت وكالة "رويترز" عن باخ قوله: "بعد تقرير البروفيسور ماكلارين، قمت بتمديد تفويض لجنة التأديب لمراجعة عينات جميع الرياضيين الروس الذين شاركوا في أولمبياد لندن في عام 2012".

    من جهته، رأى الرئيس السابق للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، ريتشارد باوند، أن روسيا يتعين عليها وضع في الحسبان احتمال استبعاد منتخبها الوطني من الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018.

    وقال باوند لوكالة "إر-سبورت": "أعتقد أنه يتعين على روسيا الأخذ بعين الاعتبار احتمال استبعاد منتخبها الأولمبي من الألعاب الأولمبية لعام 2018، في بيونج تشانج، لكن لا يزال هناك عام للإثبات أن الوضع تغير".

    وأضاف: "في حال اتخاذ خطوات صائبة، فإن هناك احتمال مشاركة الرياضيين في الألعاب الأولمبية. الأهم لروسيا الآن هو الإثبات أنها أخذت مشكلات المنشطات على محمل الجد، وأن تبدأ معالجتها".

    وفي وقت سابق من اليوم، كشفت تحقيقات اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) تحت إشراف، ريتشارد ماكلارين، تلاعباً في اختبارات الكشف عن المنشطات بين الرياضيين الروس في 30 رياضة، وفقا للجزء الثاني من تقرير اللجنة، التي تحقق في تعاطي الرياضيين الروس للمنشطات في دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي.

    انظر أيضا:

    وزارة الرياضة الروسية: لا وجود لأي "برنامج منشطات" في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    رياضة, اللجنة الأولمبية الدولية, توماس باخ, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik