13:54 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    موتكو

    اتفاق بين الجانبين الروسي واللجنة الأولمبية

    © RIA Novosti. Eugene Biyatov
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 4021

    أعلن نائب رئيس الحكومة الروسية، فيتالي موتكو، اليوم الأربعاء، أن روسيا متفقة مع بيان اللجنة الأولمبية الدولية المتوازن، بشأن الجزء الثاني من تقرير اللجنة المستقلة برئاسة ريتشارد ماكلارين، مشيرا إلى ضرورة إصلاح الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال موتكو للصحفيين، اليوم: "هناك قرار لدى اللجنة الأولمبية الدولية بالنسبة للجزء الأول من التقرير، بيان اللجنة الأولمبية الدولية متوازن تماما ويقول إن المنشطات تسبب الضرر لصورة الحركة الأولمبية والألعاب الأولمبية".

    نحن متفقون، لكن يجب بحث ما هي الانتهاكات وكيف وعلى يد من حصلت الأضرار ويبدو لي أن هذا الشيء الأكثر أهمية وبالتالي، الاستنتاج مفاده أننا بحاجة إلى إصلاح الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، وكل ما قمنا به من جانب الدولة، نحن فعلناه، لقد أنشأنا كل شيء وفقا لمتطلبات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، اللجنة الأولمبية الدولية".

    هذا وكشفت تحقيقات اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) تحت إشراف، ريتشارد ماكلارين، يوم الجمعة 9 الشهر الجاري، تلاعباً في اختبارات الكشف عن المنشطات بين الرياضيين الروس في 30 رياضة، وفقا للجزء الثاني من تقرير اللجنة، التي تحقق في تعاطي الرياضيين الروس للمنشطات في دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي.

    وأشار الجزء الثاني من التقرير أيضاً، إلى أن أكثر من 1000 رياضي روسي متورط في التلاعب بعينات المنشطات و استفادوا من ذلك.

    وأضاف التقرير: بأن "أكثر من ألف رياضي روسي من الذين تنافسوا في الرياضات الصيفية والشتوية ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، كانوا متورطين في التلاعب بعينات المنشطات واستفادوا من ذلك.

    وعلى أساس المعلومات المقدمة من قبل الاتحادات الدولية لـ"وادا"، ومن بينهم 503 من ممثلي الألعاب الصيفية الرياضة (82 بالمئة) و92 من ممثلي الألعاب الشتوية(18 بالمئة)".

    وتضمن الجزء الثاني من التقرير كذلك، احتواء عينات منشطات اللاعبين الروس المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 في سوتشي، على مستوى أملاح كبير ولا يمكن وجوده أصلاً في العينات من الناحية الفيزيولوجية.

    انظر أيضا:

    أولمبياد ريو 2016 - العواطف والإثارة
    الصحة العالمية لا تلبي دعوة إلى إلغاء أولمبياد 2016 بسبب فيروس زيكا
    فلتبدأ ألعاب أولمبياد "ريو 2016!"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أولمبياد ريو 2016, رياضة, فيتالي موتكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik