06:39 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    اكبر رياضي سنا

    شاهد أكبر رياضي سنا في العالم

    © Photo/ Youtube\\RMC Sport
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10910

    يوم غد الأربعاء سيصعد الفرنسي روبرت مارشان على دراجته الهوائية ويقطع مسافة 26.9 كلم داخل قاعة "فيلودروم دو سان كونتان" في سعيه لتحقيق رقم قياسي بقطع هذه المسافة بسن 105 أعوام. نعم، في هذه السن لا يزال هذا العجوز مصراً على ممارسة الرياضة وهذا ما منحه لقب أكبر الرياضيين سناً في العالم.

    يصعب طبعاً تصديق أن شخصاً في سن 105 أعوام يواصل ممارسة الرياضة على أعلى مستوى، لكن مارشان سبق أن حقق الرقم القياسي لما فوق سن 100 عام، حيث يقول عن خطوته المقبلة غداً: "أنا أميّز بين كسر الرقم وتحسينه. لم يقم أحد قبلي بذلك، لقد كنت أول من قام بالمحاولة إذاً أنا أحسّن الرقم. هذا جعلني أكبر رياضي سناً في العالم. هذا ما يقولونه لي وهذا مميز، أليس كذلك؟".

    لكن مارشان يحتفظ بتواضعه حيث لا يجد نفسه ظاهرة بل "مجرد نموذج بسيط وعادي".

    ويعيش هذا العجوز، الذي يشكل بعض العسل مع المياه "خلطته السحرية" للمحافظة على قوته، وحيداً في منطقة "ميتري-موري" وهو يقوم بتدبير أموره المنزلية من دون أي مساعدة حتى أنه لا يزال قادراً على القيادة غير أن السيارة التي يمتلكها تعود لـ 30 عاماً خلت وأصبحت غير صالحة وهو لا يملك المال الكافي لاستبدالها، إذ أن مارشان يحصل على مبلغ 900 يورو شهرياً من التقاعد، على ما يروي صديقه جيرارد ميستلر.

    ويشرح هذا الصديق أن سرّ مواصلة مارشان ممارسة الرياضة حتى هذه السن: "هي قوة الإرادة. كل صباح يقوم بساعة تمدد ويتدرب على آلته الرياضية كما يخرج أحياناً لمرافقة راكبي الدراجات. يهتم يومياً بصحته ويقضي بقية يومه في القراءة للمحافظة على سلامة عقله".

    ويضيف بأنه لا يقوم بنظام غذائي خاص بل يأكل كمية قليلة من كل شيء وهو لا يأكل اللحوم بل يفضل الأسماك.

    غداً موعد مع مغامرة جديدة لمارشان. في سن 105 أعوام، يثبت هذا العجوز أن الرياضة هي الحياة.

    انظر أيضا:

    شاهد رد فعل فتاة روسية مثيرة تركب دراجة رياضية لأول مرة
    شاهد مقدمة برامج أمريكية حاولت ركوب دراجة.. ولكن النهاية مؤلمة
    دراجة ذكية مبتكرة بتقنيات مذهلة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فرنسا اليوم, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik