03:05 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    فاز منتخب بوركينا فاسو على نظيره التونسي بنتيجة 2-0 في ربع نهائي أمم أفريقيا، ليتأهل إلى نصف النهائي وينتظر الفائز من مواجهة مصر أمام المغرب غدا الأحد.

    وأعاد تأهل بوركينا فاسو ذكريات بطولة 1998 للمنتخب المصري، حيث فعل الفريق البوركيني صاحب الأرض آنذاك الأمر ذاته أمام تونس وتأهل لمواجهة مصر في نصف النهائي، وفاز الفراعنة بالبطولة في تلك النسخة.

    ورغم التفوق الواضح للمنتخب التونسي في معظم فترات المباراة، فشل الفريق في ترجمة هذا التفوق فيما استثمر المنتخب البوركيني (الخيول) التغيير الرائع لمديره الفني البرتغالي باولو دوارتي في آخر ربع ساعة من المباراة وحقق الفوز الثمين على نسور قرطاج بهدفين في آخر عشر دقائق من اللقاء.

    وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل البديل أريستيد بانسيه هدف التقدم للخيول في الدقيقة 81 بعد خمس دقائق فقط من نزوله.

    وعزز ناكولما بريجوس فوز الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 85 لتكون المرة الثانية التي يطيح فيها الخيول بنسور قرطاج من البطولة الأفريقية.

    وكانت المرة الأولى عندما استضافت بوركينا فاسو البطولة عام 1998 وتغلبت على نسور قرطاج بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1 / 1 في دور الثمانية للبطولة.

    انظر أيضا:

    أمم أفريقيا...صاروخ مصر يزلزل غانا (فيديو)
    أمم أفريقيا...بهدف عالمي المغرب يقصي ساحل العاج حامل اللقب من البطولة (فيديو)
    نسور قرطاج" يحلق في أمم أفريقيا"
    أمم أفريقيا...فوز ثمين لـ"الفراعنة" في الوقت القاتل (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تونس اليوم, بوركينا فاسو, كاف, كأس الأمم الأفريقية, كرة قدم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook