03:06 28 فبراير/ شباط 2017
مباشر
    بيسكوف

    بيسكوف يعلق على فيلم أنتجته "بي بي سي": موضوعيتكم مهترئة

    © Sputnik. Vladimer Astapkovich
    رياضة
    انسخ الرابط
    123920

    اعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الكرملين يلاحظ اهتراء في نوعية وموضوعية عمل صحفيي "بي بي سي"، ولا ينوي مشاهدة فيلم "بي بي سي" "جيش المشاغبين في روسيا" المخصص لمشجعي كرة القدم.

    موسكو-سبوتنيك.

    وقال "بيسكوف" للصحفيين، معلقا على سؤال بخصوص الفيلم: "الفيلم لم نشاهده ولن نشاهده. وللأسف نلاحظ في الفترة الأخيرة اهتراء في نوعية وموضوعية الزملاء في بي بي سي…".

    وأضاف بيسكوف "بشكل عام ليس البريطانيين من يحق لهم التحدث عن المشاغبين بين مشجعي كرة القدم".

    كما وصرح رئيس لجنة الأمن والعمل مع المشجعين في الاتحاد الروسي لكرة القدم، فلاديمير ماركين، لوكالة "آر- سبورت"، أن الفيلم الذي بثته قناة "بي بي سي" البريطانية عن المشجعين الروس هو استفزاز حقيقي وتزوير، من قبل الذين يحاولون تقديمه بأنه حقيقة واقعية.

    وأضاف ماركين أن "هذا عملية دعاية تماما وتهدف إلى تشويه سمعة روسيا، وكرة القدم الروسية وكأس العالم على وجه الخصوص وذلك لكي يمتنع البريطانيون، مهما أمكن من الذهاب إلى نهائيات كأس العالم.

    لا يوجد هناك هدف آخر،عندما لا يكون هناك وقائع، تكون جميع الوسائل جيدة. ولا يأنفون أي شيء. وقد أثبتت الـ"بي بي سي" مرارا وتكرارا "موضوعيتها" في التعامل مع روسيا".

    يشار إلى أن قناة "بي بي سي" البريطانية عرضت، يوم أمس الخميس، فيلماً وثائقياً تحت عنوان "جيوش البلطجية الروس"، كان أبطاله من مشجعي كرة القدم الروس، من الذين يستعدون للقاء المشجعين البريطانيين في بطولة كأس العالم عام 2018. ويعتمد الفيلم

    بشكل رئيسي، على الأحداث التي دارت خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، والتي شهدت صداماً بين مشجعي كرة القدم البريطانيين ونظرائهم من الروس، وأسفر الصدام حينها عن سقوط جرحى بالعشرات من المشجعين البريطانيين، اثنان منهم كانا في حالة غيبوبة تامة.

    ولأول مرة في تاريخها سوف تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/تموز 2018.

    وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي:موسكو، كالينينغراد، سان بطرسبورغ، قازان، فولغاغراد، نيجني نوفغورود، سامارا، سارانسك، رستوف على الدون، سوتشي، يكاترينبورغ.

     

    انظر أيضا:

    تأشيرة خاصة للمشجعين لحضور كل من كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018
    كأس القارات لكرة القدم من بطولة منسية إلى عالم الأضواء
    تعرف على كرة كأس القارات 2017 "كراسافا"
    الكلمات الدلالية:
    مشجعين, حياة روسيا, أخبار روسيا, كرة القدم, كأس العالم روسيا 2018, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik