05:52 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    "التحق "يوفنتوس" و"ليستر سيتي" بفرق، "ريال مدريد" و"برشلونة" و"بايرن ميونخ" و"دورتموند"، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تحقيق الفوز على كل من "بورتو و"إشبيلية" على التوالي.

    تأهل ليستر سيتي إلى دور الـ 8 جعل من إنجلترا الدولة الأكثر تمثيلا في هذا الدور في تاريخ البطولة، ليكون ليستر ثامن نادي إنجليزي يتأهل لهذه المرحلة.

    وشهدت مباراة ليستر حدوث إنجازين شخصيين، إذ أصبح قائد الفريق ويس مورغان أول جاميكي يسجل في دوري أبطال أوروبا، بعدما أحرز الهدف الأول في مرمى إشبيلية.

    كما أن كاسبر شمايكل، حارس مرمى الفريق، أصبح بدوره أول حارس مرمى في تاريخ البطولة يتصدى لضربتي جزاء في كل من لقاء الذهاب والعودة، الأمر الذي لم يفعله حارس من قبل.

    شهدت مباراة يوفنتوس وبورتو أرقاما قياسية لكلا الطرفين، حيث تفوق اليوفي على جميع فرق البطولة في المحافظة على نظافة شباكه، فمن بين 8 مباريات خاضها في البطولة لم تستقبل شباكه أهداف في 6 منها.

    يوفنتوس واصل سلسلة انتصاراته على ملعبه، ففي البطولات الأوروبية لم يخسر أي لقاء خلال المباريات الـ 21 الأخيرة، كما لم يخسر إطلاقا في آخر 50 لقاء على ملعبه في جميع البطولات سواء المحلية والأوروبية.

    وشهدت ليلة أمس رقما أوروبيا جديدا بعدما لعب إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو، مباراته رقم 175 في البطولات الأوروبية، ليحقق ما لم يحققه أي لاعب من قبل، متخطيا أسطورة ميلان الإيطالي مالديني (174 مباراة).

    انظر أيضا:

    باريس سان جيرمان يعترض رسميا على حكم مباراته مع برشلونة
    جماهير برشلونة تحرك مقياس "ريختر" للزلازل
    برشلونة في ليلة يفتقد فيها البدر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بريطانيا, أخبار إيطاليا, كرة القدم, دوري أبطال أوروبا, إيطاليا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook