16:31 21 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    العلم الجزائري

    خسارة جزائرية كبيرة بعد هزيمة "حياتو" في "كاف"

    © AFP 2018 / Farouk Batiche
    رياضة
    انسخ الرابط
    440

    تلقت الجزائر، مساء أمس الخميس 16 مارس/آذار، خسارة فادحة، عقب إعلان نتائج انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والتي خسر فيها رئيس الاتحاد، عيسى حياتو، منصبه الذي ظل فيه لفترات طويلة.

    وأظهرت تلك النتائج، وفق وكالة الأنباء الألمانية، خسارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم السابق، محمد روراوة، منصبه في المكتب التنفيذي للكاف، لصالح رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع.

    وكان روراوة، قد ظل في منصبه بالمكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي منذ عام 2004، ولكن يبدو أن تأييده لرئيس الاتحاد، عيسى حياتو، كان سببا في إقصائه من المكتب، خاصة وأن رئيس الاتحاد الجديد سبق وأعلن تأييده للمغربي لقجع بزيارته في الرباط، ولقائه مسؤولين مغربيين بارزين.

    وحصل روراوة على 7 أصوات فقط، مقابل 41 صوتا للمغربي فوزي لقجع في انتخابات ممثل منطقة الشمال.

    وأشارت الوكالة الألمانية إلى أن النتيجة كانت مفاجأة صادمة لرئيس الاتحاد الجزائري، خاصة وأنه تعهد بمواصلة مشواره في الكاف رغم رحيله عن اتحاد الكرة الجزائري، بسبب الخروج المخزي للمنتخب الجزائري في الدور الأول من بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة في الغابون.

    يذكر أن الكاميروني حياتو، غادر رئاسة الكاف، بعد 29 عاما قضاها في الاتحاد الأفريقي، لصالح "أحمد أحمد" من مدغشقر.

    ونقلت الوكالة الألمانية عن مصادر وصفتها بالمقربة من روراوة، قولها إن رئيس الاتحاد الجزائري السابق، ربما يقبل بعرض جاد مقدم له من قطر لترأس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2022.

    انظر أيضا:

    انتخاب أحمد أحمد من مدغشقر رئيساً للاتحاد الإفريقي لكرة القدم
    آخر أيام ملك ملوك أفريقيا...هل ينهي اتحاد الكرة المصري عهد "حياتو"
    الاتحاد الأفريقي يدرس اتخاذ موقف "صارم" تجاه مصر بعد إحالة "حياتو" للمحاكمة
    بتلك الطريقة سيواجه "الكاف" محاكمة "حياتو" في مصر
    آخر أيام ملك ملوك أفريقيا...هل تنهي "الجزيرة" عهد "حياتو"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجزائر, أخبار أفريقيا, خسارة حياتو, خروج روراوة, هزيمة حياتو, الاتحاد المغربي لكرة القدم, الاتحاد الجزائري لكرة القدم, الاتحاد الأفريقي لكرة القدم, الكاف, فوزي لقجع, محمد روراوة, أحمد أحمد, عيسى حياتو, مدغشقر, الكاميرون, المغرب, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik