14:56 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    كأس العالم لكرة القدم

    مفاجأة... "التايمز" تؤكد فوز المغرب بحق تنظيم المونديال

    © Sputnik. Sergey Guneev
    رياضة
    انسخ الرابط
    1116360

    مرة أخرى، عادت أزمة التلاعب في منح حق تنظيم كأس العالم 2010، بعدما ظهرت بعض الحقائق التي تؤكد أن جنوب أفريقيا لم تفز بشكل شفاف بحق استضافة البطولة الوحيدة التي أقيمت في القارة السمراء.

    وكشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن المغرب هو من فاز بالفعل بتنظيم مونديال 2010، ولكن بسبب دفع بعض الرشاوي من قبل جنوب إفريقيا للناخبين الفاسدين، تغيرت النتيجة تماماً.
    وأكدت الصحيفة البريطانية، أن المغرب هو من فاز بالفعل بنتيجة (13-11)، ولكن تم التلاعب في النتيجة لتصب في مصلحة جنوب إفريقيا، التي فازت وقتها بحق تنظيم المونديال على حساب المغرب بنتيجة (14-10).
    وحصلت "التايمز"، على تسجيل صوتي لمكالمة دارت بين أحد أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، البوتسواني بهامجي، وأحد الأشخاص، حيث سأله الأخير لمن ذهبت الأصوات، فرد عليه بهامجي قائلا "المغرب فاز بفارق صوتين عن جنوب إفريقيا.. من فضلك لا تفصح عن ذلك لأنه أمر سري جداً".

    وأشارت "التايمز" إلى أنها لم تفرج عن التسجيل الصوتي وقتها لأسباب قانونية، ولكنها أرسلته إلى الفيفا، الذي لم يفعل أي شيء، خاصة أن أعضاء الفيفا أنفسهم هم من حصلوا على رشاوي، ولكن الصحيفة الإنجليزية قالت إن الجانب المغربي أيضاً لم يكن بريئاً من دفع الرشاوي، حيث قالت إن جاك وارنر رئيس اتحاد الكونكاكاف السابق تلقى رشوة قدرها مليون دولار من المغرب، ولكنه لم يمنحها صوته، بعدما حصل على رشوة أكبر من جنوب أفريقيا.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...رقم قياسي لمتطوعي مونديال كأس العالم 2018 بكل اللغات
    كأس العالم لكرة القدم 2018 باق في روسيا
    أخبار جيدة لمشجعي كأس العالم 2018
    الفيفا: يقرر زيادة عدد منتخبات كأس العالم في مونديال 2026
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار الرياضة, أخبار كرة القدم, تسجيل صوتي, الفيفا, ناخبين, رشاوي, كأس العالم, العالم, العالم العربي, افريقيا, جنوب أفريقيا, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik