00:53 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    ملعب كرة قدم

    الصين تحذر باولينيو وتطالبه بالابتعاد عن إعلانات المراهنات

    © REUTERS/ Jason Cairnduff
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 8020

    وجهت السلطات الرياضية في الصين تحذيرا إلى لاعب الوسط البرازيلي الشهير باولينيو وطالبته بإنهاء أي علاقة بينه وبين شركة مراهنات أجنبية كما ناشدت جميع لاعبي الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم "بالحرص على الظهور بصورة مشرفة".

    وجاءت هذه التحذيرات بعد ظهور باولينيو الذي يلعب حاليا لبطل الصين قوانغتشو ايفرجراند في إعلان لشركة مراهنات تتخذ من الفلبين مقرا لها إلى جانب الممثلة والعارضة تسوكاسا اوي التي شاركت في العديد من الأفلام الإباحية في اليابان. بحسب "رويترز".

    ولا تسمح القوانين الصينية بالمراهنات أو الأفلام الإباحية ومن ثم أصدر الاتحاد الصيني لكرة القدم بيانا حذر فيه باولينيو نتيجة هذا الإعلان.

    وجاء في البيان "بناء على تحقيق تبين أن اللاعب ظهر في الإعلان بإرادته ولم يبلغ النادي بذلك."

    وأضاف البيان "انتقد قوانغتشو ايفرجراند باولينيو وطلب منه وقف نشاطه في الإعلانات مع شركة المراهنات فورا منعا لأي أنشطة مماثلة مستقبلا."

    وكان باولينيو انضم إلى النادي الصيني قادما من توتنهام هوتسبير الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 14 مليون يورو (14.85 مليون دولار) قبل نحو عامين.

    وبعد ذلك تعاقدت الأندية الصينية مع الكثير من اللاعبين والمدربين البارزين أملا في تطوير وتحسين مستوى اللعبة في الدولة الأكبر سكانا على مستوى العالم.

    وقال الاتحاد الصيني لكرة القدم إنه يتعين على الوافدين الالتزام بقوانين البلاد.

    وأضاف الاتحاد "نأمل أن يحترم اللاعبون المحترفون اللوائح والحرص على الالتزام بها كما نأمل أن يحترم اللاعبون مسيرتهم المهنية."

    وأكد الاتحاد "ونحن هنا أيضا نحث اللاعبين المحترفين على الحرص على الظهور بصورة مشرفة وتبني مواقف إيجابية والحرص على وجود بيئة كروية صحية نظرا لاهتمام الشبان بتصرفات اللاعبين وتقليدها."    

    انظر أيضا:

    بالفيديو...لاعب مصري يعتدي على مشجع سعودي
    مسلح يسرق ساعة فخمة من كوكي لاعب أتليتيكو مدريد
    بالفيديو...لاعب تايكواندو يحطم الأحجار والأرقام
    الكلمات الدلالية:
    رياضة, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik