11:35 23 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    البطلة الليبية فتحية العمامي

    7 اختبارات يجب أن تجتازها قبل أن تدعي اللياقة البدنية

    © REUTERS / ESAM OMRAN AL-FETORI
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 11

    قد تكون قادرا على الجلوس في وضع القرفصاء، ورفع وزن جسمك وتنفيذ بعض التمارين الأخرى ولكن هذا ليس معناه أنك في كامل لياقتك البدنية.

    رياضة الجري
    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    وبحسب تقرير نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، هناك قائمة من التمارين الشاقة التي تحتاج إلى القدرة على إكمالها قبل أن تدعي حقًا أنك في شكل أفضل.

    فوفقًا لبوبي ماكسيموس، مدير التدريب في "جيم جونز" وهي واحدة من أفضل الصالات الرياضية الكبرى في العالم، فإن هناك في الواقع 20 معيار تحتاج إلى تحقيقها، وينبغي أن تعرفها.

    قد يكون مظهرك جيداً في الملابس، أو تتمتع بجسم جميل، لكن هذا لا يدل على أنك لائق بدنياً، فهناك مجموعةٌ من التمارين التي يجب أن تكون قادراً على إنهائها قبل أن تزعم ارتفاع لياقتك البدنية.

    ماكسيموس بحسب الصحيفة يتعامل مع أنواع مختلفة من المُتدربين، بدءًا من الرياضيين السابقين وحتى أفراد القوات الخاصة، وهو معتاد على تدريب ذوي الأجسام القوية الصلبة، الذين يخضع جميعهم لمعايير الشهرة.

    يقول ماكسيموس: "قم بتحقيق المستويات العشرين وسيصبح جسدك أفضل من 99.9% من البشر. لكن إذا كنتَ فقط تريد أن تكون لائقاً بدنياً، فإن المعايير السبعة التالية هي المعايير الحاسمة:

    تمرين العقلة — سحب البار 15 مرة

    يجعلك هذا التمرين تستخدم كل عضلات جسمك: الجزء السفلي، والعلوي، ومنطقة الوسط (عضلات البطن، وأسفل الظهر، والحوض، والعضلات الكبيرة من كل جانب من العمود الفقري، وعضلات الألوية، والأرداف، والمؤخرة)، وتشير القدرة على تأدية التمرين 15 مرة إلى أن عضلاتك لا تحمل الكثير من الوزن الفائض، وأنك تعرف كيفية دفع عضلاتك للتآزر كعضلة واحدة.

    تمرين القرفصاء الخلفي بحمل أوزان ضعف وزنك

    يعمل هذا التمرين على أقوى عضلات الجسم وهي عضلات الألوية، والعضلة الرباعية، وعضلات باطن الركبة. وحمل ضعف وزن جسدك يثبت أن قدمك قوية كفاية للتعامل تقريباً مع أي شيء.

    جري 10 كيلومترات في 50 دقيقة

    قد يكون الجري لمسافات طويلة أمراً معتاداً، لكن الوقت الذي تقطع فيه المسافات يعتبر مؤشراً على اللياقة البدنية، ووفقاً لماكسيموس، فإن الركض 6 أميال في 50 دقيقة أو أقل يدل أن رئتيك تعملان بكفاءة، وأنك تمتلك القدرة على استعادة لياقتك بسرعة بعد بذل المجهود.

    تمرين النهوض التركي مستخدماً نصف وزنك

    يعد تمرين النهوض التركي تمريناً شاملاً لعضلات الجسم كلها، كما أنه يبني ويحافظ على قدرات الجسم بأكمله، إذ إن النهوض من على الأرض حاملاً نصف وزنك بين يديك يثبت أن عضلات المنطقة الوسطى لديك قوية حقاً.

    تمرين الضغط بالبار باستخدام عشر أمثال وزن جسدك

    يقول ماكسيموس إن القدرة على أداء تمرين الضغط بالبار لعشر مرات بوزن يساوي وزن جسدك يعني أنك ستجتاز غالباً معظم اختبارات تمارين الضغط العسكرية، وأن لديك قدرة حقيقية على التحمل.

    تمرين السحب الأرضي لمسافة 500 متر في 90 ثانية

    اجتياز هذا التمرين يظهر أنك تمتلك رئتين وقوة جسدية كافية لبذل جهد مكثف، والتي يصفها ماكسيموس بأنها أمر أساسي لبعض الأفراد مثل جنود القوات الخاصة، ومقاتلي بطولة القتال النهائي.

    تمرين السحب الأرضي لمسافة 2000 متر في 7 دقائق

    مثلما رأينا في التمرين السابق، يتطلب هذا التمرين رئتين قويتين، وكذلك قوة ذهنية كبيرة. وبينما ستفكر في منتصف المسافة في التوقف والانسحاب، يقول ماكسيموس إن قدرتك على التغلب على المعاناة والاستمرار تعني أنك تمتلك قوة عزم وإصرار فولاذية.

    انظر أيضا:

    المرأة الحديدية... شاهد شرطية ألمانية تتحول لعارضة لياقة بدنية مذهلة
    الكلمات الدلالية:
    اللياقة البدنية, تمارين, لياقة بدنية, صالة ألعاب, رياضيين, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik