21:08 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الفيفا

    الكويت يبقى أسير قرارات الفيفا

    © Sputnik. Freshfocus
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 8220

    أبقت اللجنة العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "كونغرس الفيفا"، التي تعقد اجتماعاتها في البحرين، اليوم الخميس، عقوبة الإيقاف بحق الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وأكدت على تعليق عضوية الكويت في الاتحاد الدولي.

    القاهرة – سبوتنيك. تصوت الجمعية العمومية، اليوم، أيضاً على مسألة رفع العقوبات عن دولة مالي، ورفع الحظر عن لعب المباريات داخل العراق.

    ولم تتمكن الكويت من الحصول على موافقة اللجنة العمومية في الكونغرس، العام الماضي، الذي عقد في المكسيك.

    وتطالب المنظمات الرياضية الدولية، سواء "الفيفا"، أو "اللجنة الأولمبية الدولية"، تعديل القوانين الرياضية في الكويت، وإعادة مجلس إدارة الاتحاد المنحل برئاسة الشيخ طلال الفهد الصباح، فضلاً عن سحب القضايا المرفوعة من قبل الكويت على المنظمات الدولية.

    وقررت "اللجنة الأولمبية الدولية"، في كانون الثاني/يناير 2010، إيقاف "اللجنة الأولمبية الكويتية"، بسبب تدخل الحكومة في الحركة الرياضية الكويتية.

    وأكدت اللجنة الدولية أن هذا القرار، الذي اتخذ وفقاً لبنود الميثاق الأولمبي، يهدف إلى حماية الحركة الأولمبية في الكويت، ويشمل قرار الإيقاف، منع لاعبي ومسؤولي الكويت من المشاركة في دورات الألعاب الأولمبية والاجتماعات الأولمبية، وكذلك يحرم اللجنة الأولمبية الكويتية من أي تمويل أولمبي.

    من الجدير بالذكر، أن الشيخ أحمد الفهد الصباح، استقال، قبل عدة أيام، من جميع مناصبه في لعبة كرة القدم، وتشمل الاتحاد الآسيوي والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

    انظر أيضا:

    الفيفا يدعم عرض 3 دول من أمريكا الشمالية لتنظيم كأس العالم 2026
    أبو ريدة يحتفظ بعضويته في مجلس الفيفا
    "الفيفا" تمنح العراق موافقة مبدئية لخوض مباريات ودية على أرضه
    البرازيل تبقى في صدارة تصنيف "الفيفا"
    استقالة رئيس "اللجان الأولمبية" الكويتية من مناصبه وسحب ترشيحه لمجلس "الفيفا"
    الكلمات الدلالية:
    الفيفا, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik